عاجل

اخر الاخبار اليوم - بوجمعة: "أغلقنا 5 آلاف مفرغة عشوائية عبر التراب الوطني واستبدلناها بمراكز تقنية"

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

البلاد.نت- ف.لمزاودة- كشفت وزيرة البيئة والطاقات المتجددة، دليلة بوجمعة، خلال زيارة تفقدية اليوم السبت، إلى ولاية البليدة، أن مصالحها قد أغلقت 5000 مفرغة عشوائية عبر القطر الوطني، تم تأهيلها  واستبدالها بالمراكز التقنية.

كما أفادت الوزيرة في تصريحات إعلامية، أن التسيير الذي كان في وقت سابق لم يكن وفق المقاييس مما أدى إلى الخندقة والتشبع، وأتبعت حديثها قائلة:" جهزنا المراكز التقنية بعصارات لتثمين كل النفايات واستخراج الطاقة الحيوية".

وأضافت:" الجزائر تملك رؤية جديدة للاقتصاد التدويري لتثمين النفايات كونها مواد أولية وصناعة جديدة للبلد وتوفر مناصب شغل وتخلق مؤسسات مصغرة في هذا المجال ".

وأكدت بوجمعة على تدعيم الشباب أصحاب مصانع تصنيع الأكياس البلاستيكية وقالت في هذا الصدد:" في وقت سابق أبدت الجزائر رغبة في غلق مصانع تصنيع الأكياس البلاستكية، وما لحظناه في الميدان أن معظم أصحاب هذه المصانع شباب مستفيدين من قروض "أونساج"، لذلك قررنا بمرافقتهم لتحويل الصناعة مستقبلا من أكياس البلاستيك إلى أكياس ورقية أو أكياس أخرى".

في ذات السياق، عرجت وزيرة البيئة عن الأكياس البلاستيكية الذي يستهلكها الجزائريين بكثرة "الكيس الأسود" بحجة السترة، قالت بوجمعة:" الكيس الأسود "يموتو عليه الجزائريين للسترة" حسبهم، بإمكان ستر مواده بأكياس غير البلاستكية".

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : جريدة البلاد

أخبار ذات صلة

0 تعليق