اخر الاخبار - مطالب لوزارة التعليم بتأخير موعد إجراء الامتحان الوطني للباكالوريا بسبب اعتماد التفويج وتقليص الغلاف الزمني للتعلمات

0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

غ.د

طالبت الكونفدرالية الوطنية لجمعيات آباء وأمهات وأولياء التلاميذ بالمغرب، وزارة التربية الوطنية، بتأخير موعد إجراء الامتحان الوطني للباكالوريا إلى أواخر شهر يونيو المقبل.

وتأتي مطالب الكونفدرالية وفق ما تضمنه بلاغ لها بسبب “التأخر في تنفيذ المقررات الدراسية في العديد من المؤسسات التعليمية بسبب تأثير الجائحة واعتماد التفويج وتقليص الغلاف الزمني للتعلمات؛ ناهيك عن الإضرابات التي خاضتها الأطر الإدارية والتربوية”.

وشددت الكونفدرالية،على ضرورة الحفاظ على تكافؤ الفرص بين جميع التلاميذ، وتوفير الوقت الكافي للإعداد الجيد للامتحانات ما واجتيازها في ظروف مناسبة، وذلك من خلال تأخير موعد إجراء الامتحان الوطني للباكلوريا إلى أواخر شهر يونيو 2021.

كما طالبت بتأجيل باقي الامتحانات الإشهادية لفترة تسمح للأكاديميات الجهوية بتجميع حقيقي للمعطيات حول تنفيذ المقررات الدراسية بكل جهة مواصلة تنفيذ المقررات الدراسية وتنظيم حصص الدعم التربوي بالمؤسسات التعليمية.

ودعا المكتب الوطني جميع الآباء والأمهات والأولياء إلى الحرص على عدم انقطاع أبنائهم وبناتهم عن الالتحاق اليومي بالمؤسسات التعليمية والتعاون مع الأطر الإدارية والتربوية وتقديم جميع أشكال الدعم الممكنة.

وتجدر الإشارة إلى أن مديرو الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين توصلوا ، أمس الخميس، بمراسلة وجهتها إليهم وزارة التربية الوطنية تدعوهم فيها إلى ضرورة استمرار الدراسة إلى غاية نهاية السنة الدراسية 2021.

كما دعت المراسلة ذاتها إلى تنظيم حصص مكثفة للدعم التربوي للمترشحات والمترشحين للتحضير الجيد للامتحانات الإشهادية، مطالبة مديرات ومديري المؤسسات التعليمية والأستاذات والأساتذة وأطر التفتيش وكذا التلميذات والتلاميذ والأسر للانخراط والتعبئة من أجل إنجاح هذه المحطة الهامة.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : بوابة نون

أخبار ذات صلة

0 تعليق