اخر الاخبار اليوم - "يورو 2021 " : هل سيفك "الأتراك" عقدة "الأزوري" في لقاء الإفتتاح ؟

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

البلاد نت – مبارك رياح - تنطلق اليوم الجمعة أولى مباريات كأس أمم أوروبا لكرة القدم "يورو 2021"، وسيكون لقاء الإفتتاح بين تركيا وإيطاليا بتمام الساعة الثامنة ليلا على ملعب "الأولمبيكو" الإيطالي في الجولة الأولى من المجموعة "أ".

وبعد سنة من تأجيل البطولة بسبب جائحة "كورونا"، تنطلق المنافسة بمشاركة 24 منتخبا، وبضيافة 11 مدينة في مختلف أنحاء القارة الأوروبية، ومن المتوقع حضور 16 ألف متفرج في الملعب الأولمبي، بنسبة 25 بالمائة من قدرته الاستيعابية، بحسب بروتوكول "كورونا".

ويُعد المنتخب "الآزوري" أبرز المرشحين للتتويج باللقب، عقب النتائج الجيدة التي سجلها في السنوات الأخيرة. ويشارك الإيطاليون في نهائيات كأس الأمم الأوروبية للمرة العاشرة في تاريخه والسابعة على التوالي، حيث نجحوا في الفوز باللقب مرة واحدة عام 1968، بينما خسر النهائي مرتين عامي 2000 و2012.

بينما يشارك منتخب تركيا في أمم أوروبا للمرة الخامسة طوال تاريخه، حيث سجل ظهوره للمرة الأولى في النهائيات عام 1996، وتأهل للدور ربع النهائي في نسخة 2000 ونصف النهائي عام 2008، وغادر من مرحلة المجموعات في النسخة الأخيرة 2016، كما فشلوا في التأهل لبطولات 2004 و2012.

للإشارة، فإن إيطاليا نجحت في الحفاظ على سجلها خاليا من الهزائم أمام تركيا على مر التاريخ، وذلك في 10 مواجهات سابقة جمعت بينهما في مختلف البطولات، حيث حقق فيها "الآزورى" 7 انتصارات بالإضافة إلى 3 تعادلات.

جدير الذكر، أن المباراة ستكون منقولة عبر قنوات "بيين سبورت HD MAX 1" و" HD MAX 2".

 

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : جريدة البلاد

أخبار ذات صلة

0 تعليق