اخر الاخبار - إحباط هجوم بطائرة مسيرة للحوثيين على جنوب السعودية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلن التحالف السعودي الإماراتي في اليمن، اليوم الإثنين، تدمير طائرة مسيرة مفخخة، أطلقتها جماعة "أنصار الله" (الحوثيون) تجاه جنوب السعودية، وذلك بحسب بيان صادر عن التحالف، أوردته وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس).

وذكر البيان بأنه قد تم "اعتراض وتدمير طائرة دون طيار (مفخخة) أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية تجاه منطقة خميس مشيط (جنوبي المملكة)"، معلناً "إحباط كافة محاولات المليشيا الحوثية العدائية، واتخاذ الإجراءات العملياتية لحماية المدنيين والأعيان المدنية من الاعتداءات".

في المقابل، كتب المتحدث العسكري للحوثيين، يحيى سريع، على حسابه على "تويتر": "نفذ سلاح الجو المسير عصر اليوم الاثنين عملية هجومية على مطار أبها الدولي (جنوبي السعودية) بطائرة مسيرة نوع قاصف 2K استهدفت موقعا عسكريا مهما وكانت الإصابة دقيقة".

وأمس قالت وكالة الأنباء السعودية إن طائرة مسيرة محملة بالمتفجرات سقطت على مدرسة بمنطقة عسير دون وقوع إصابات.

ونقلت "واس" عن نائب المتحدث الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة عسير قوله إن الدفاع المدني تلقى بلاغًا عن سقوط مقذوف أطلقته جماعة الحوثيين من داخل الأراضي اليمنية تجاه إحدى محافظات منطقة عسير.

وأوضح أن الجهات المختصة اتجهت إلى موقع الحادث، واتضح أنها طائرة من دون طيار مفخخة وقعت على مدرسة، مشيراً إلى عدم سقوط أي إصابات.

واعتاد الحوثيون الإعلان عن إطلاق صواريخ بالستية ومقذوفات ومسيرات على مناطق سعودية، مقابل إعلانات متكررة من التحالف السعودي الإماراتي، الذي تقوده المملكة في اليمن بإحباط هذه الهجمات.

(العربي الجديد)

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : العربي الجديد

أخبار ذات صلة

0 تعليق