اخر الاخبار - أطباء القطاع العام بفاس ومكناس يعلقون اعتصامهم ويطالبون بحل ملف الانتقالات

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ل ف

علق الأطباء والصيادلة المعتصمون بمقرات عملهم بجهة فاس مكناس، اعتصامهم بشكل مؤقت، بعد أيام من انطلاقه بداية شهر يوليوز الجاري، وذلك بعد “التفهم الكبير الذي أبدته أطر الإدارة الجهوية لمشكل ركود انتقالات العديد من المتضررات والمتضررين من أطباء وصيادلة جهة فاس مكناس”.

وأكد المكتب الجهوي للنقابة المستقلة لاطباء القطاع العام، ان التعليق المؤقت للاعتصام يأتي بعد فتح قنوات تواصلية مع المكتب الجهوي للنقابة المستقلة بمشاركة مندوبي بعض الأقاليم.

وأوضحت النقابة المستقلة لأطباء القطاع العام، في بيان توصل “نون بريس” بنسخة منه، أنه تم الاتفاق على بذل كل الجهود لفك أغلب طلبات الانتقالات المتعلقة بالجهة، بمرحلة أولية، على المدى القريب جدا؛ والتعاون جميعا بإشراك المصالح المركزية، على تصفية البقية المتعلقة بجهات أخرى، على المدى المتوسط.

وأشارت النقابة، إلى أنها ستقرر في وقت لاحق، في ماهية وظرفية استئناف الأشكال النضالية، في أفق تحقيق كل انتقالاتهم المشروعة، بتفعيل الإرسالية المذكرة الوزارية رقم 13104 بتاريخ 24 غشت 2020.

وطالبت النقابة، بإيجاد حل نهائي استعجالي وآني لعقدة الانتقالات برفع قيد وشرط المعوض وتفعيل كل الانتقالات الموقوفه التنفيذ ويطالب بانهاء كل التعيينات المؤقتة وتصفية ما تبقى من ملفات التحاق الناجحين بمباريات الإقامة والتخصص.

كما دعا أطباء القطاع العام، إلى تحديد تاريخ لقاء عاجل لحلحلة كل الحالات المطروحة وتعجيل تنفيذ المذكرة الوزاريه رقم 13104 بتاريخ 24 غشت 2020.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : بوابة نون

أخبار ذات صلة

0 تعليق