اخر الاخبار - سلطات أكادير تشدد المراقبة وتغلق عددا من المطاعم لإخلالها بالإجراءات الوقائية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

غ.د

أقدمت السلطات المحلية بأكادير، على إغلاق أزيد من 10 مطاعم، وذلك لإخلالها بالشروط الوقائية لمواجهة تفشي فيروس كورونا.

ويأتي هذا الإجراء بعد تفشي الفيروس بالمدينة، الشيء الذي دفع السلطات إلى تشديد عمليات المراقبة واتخاذ الإجراءات اللازمة في حق مخالفي التدابير الاحترازية.

وكانت مجموعة من الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الحكومة للحد من انتشار وباء كورونا المستجد بما يحفظ صحة المواطنات والمواطنين؛ قد دخلت حيز التنفيذ منذ الجمعة 23 يوليوز 2021 على الساعة الحادية عشر ليلا.

وأوضح بلاغ للحكومة، أنه أخذا بعين الاعتبار الارتفاع اللافت في عدد الحالات المصابة بهذا الوباء وعدد الوفيات المسجلة في الفترة الأخيرة، فإن هذه الإجراءات تشمل حظر التنقل الليلي على الصعيد الوطني من الساعة الحادية عشر ليلا إلى الساعة الرابعة والنصف صباحا. ويستثنى من هذا الحظر الأشخاص العاملون بالقطاعات والأنشطة الحيوية والأساسية والأشخاص ذوي الحالات الطبية المستعجلة.

كما تهم تقييد التنقل بين العمالات والأقاليم بضرورة الإدلاء بجواز التلقيح، أو برخصة إدارية للتنقل مسلمة من السلطات الترابية المختصة، ومنع إقامة جميع الحفلات والأعراس، ومنع إقامة مراسيم التأبين، مع عدم تجاوز 10 أشخاص كحد أقص ى في مراسيم الدفن.

وأضاف البلاغ أن الإجراءات تهم أيضا التقيد ب 50 في المائة كحد أقصى من الطاقة الاستيعابية للمقاهي والمطاعم، وعدم تجاوز 50 في المائة من الطاقة الاستيعابية لوسائل النقل العمومي، وعدم تجاوز المسابح العمومية ل 50 في المائة من إمكانياتها الاستيعابية.

كما تشمل عدم تجاوز التجمعات والأنشطة في الفضاءات المفتوحة لأكثر من 50 شخصا، مع إلزامية الحصول على ترخيص من لدن السلطات المحلية في حالة تجاوز هذا العدد.

وشددت الحكومة على أن “الظرفية الراهنة تبقى في حاجة إلى التقيد الصارم بكل توجيهات السلطات العمومية وبجميع التدابير الاحترازية المعتمدة من طرف السلطات الصحية، من تباعد جسدي وقواعد النظافة العامة وإلزامية وضع الكمامات الواقية، حفاظا على المكتسبات الهامة التي حققتها بلادنا في مواجهتها لهذه الجائحة.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : بوابة نون

أخبار ذات صلة

0 تعليق