اخر الاخبار - اتفاق ثلاثي بين “الاستقلال” و”البام” و”الأحرار”يمنح رئاسة جهة كلميم واد نون لمباركة بوعيدة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نون بريس

أًبح في حكم المؤكد أن تظفر مباركة بوعيدة عن حزب التجمع الوطني للأحرار برئاسة جهة كلميم واد نون، بعدما ضمنت الأغلبية في المجلس إثر تحالف ثلاثي جمع حزب الاستقلال التجمع الوطني للأحرار والأصالة والمعاصرة .
واتفقت أحزاب “الأحرار” و”البام” و”الاستقلال” على إسناد رئاسة مجلس جهة كلميم واد نون لامباركة بوعيدة، عن حزب التجمع الوطني، مع فتح المجال أمام الطاقات الأخرى لتولي المسؤوليات داخل المكتب.

وحسب بلاغ مشترك بين الأحزاب الثلاثة في بلاغ، فإنه تم الاتفاق على تشكيل أغلبية داخل مجلس جهة كلميم واد نون، يأتي من أجل خلق انسجام واستقرار داخل المجلس الجهوي، ووضع حد لممارسات أصبحت مرفوضة من قبل الرأي العام المحلي والوطني.
ودعت الأحزاب الثلاثة منتخبيها في مجلس جهة كلميم واد نون إلى التقيد بالقرار الذي تبنته القيادات الحزبية والقاضي بترشيح امباركة بوعيدة لمنصب الرئيس والتصويت لها ولفائدة المكتب المسير الذي تم التوافق عليه.
كما عبرت الأحزاب عن إدانتها لكل الممارسات المرتبطة باحتجاز المنتخبين واستمالتهم بالوسائل غير المشروعة والتي يقدم عليها بعض سماسرة الانتخابات والتي تمس بجوهر الخيار الديمقراطي وصدقية العمليات الانتخابية، والمنافية لقواعد المنافسة الشريفة.
ودعت كافة منتسبيها للالتزام بالقرارات الحزبية تحت طائلة تفعيل المساطر المعمول بها في هذا الصدد والمتمثلة أساسا في التجريد من العضوية.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : بوابة نون

أخبار ذات صلة

0 تعليق