اخر الاخبار - طلبة المغرب ينتفضون ضد قرارات بنموسى ويخرجون في مسيرات احتجاجية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

غ.د

لا تزال الاحتجاجات ضد قرارات وزير التربية الوطنية الخاصة بمباريات التعليم مستمرة، حيث خرج العشرات من الطلبة في العديد من المدن للشارع من أجل التعبير عن رفضهم لهذه القرارات التي اعتبروها غير دستورية وغير قانونية.

واحتج اليوم الأربعاء، مئات الطلبة في مدن البيضا، وطنجة، ووجدة، وفاس وأكادير وباقي المدن في مسيرات تنديدية بقرار الوزير بنموسى، القاضي بتحديد سن الترشح لمباراة التعليم في 30 سنة واعتماد الانتقاء.

ورفع الطلبة شعارات موحدة رافضة لاعتماد الانتقاء القبلي في مباريات وزارة التعليم وتحديد سن المترشحين لها في 30 عاما، كما هتفوا ضد الحكومة وضد سياسة التعليم في المغرب وضد الوزير بنموسى مطالبين برحيله.

وفي خطوة تصعيدية ضد القرار الوزاري؛ أقدم شبان معطلون على إحراق نسخ من شهاداتهم العليا خلال وقفتهم الاحتجاجية أمام مقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس.

وجاء هذا الشكل الاحتجاجي من أجل التأكيد على أحقية هؤلاء المعطلين في اجتياز المباراة، بما يضمن تكافؤ الفرص بين جميع المترشحين والنترشحات.

وأثار قرار وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي، شكيب بنموسى، القاضي بفرض شرطي السن في الـ30 والانتقاء؛ غضب حملة الشواهد العليا والمعطلين الذين تم إقصاؤهم من إجراء مباريات التعليم.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : بوابة نون

أخبار ذات صلة

0 تعليق