اخبار الامارات اليوم - وزراء ومسؤولون ومواطنون: الرسائل نظرة تفاؤلية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ


أبوظبي:محمد علاء وعماد الدين خليل


أكد وزراء ومسؤولون أن رسائل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، مع بداية موسم يعود فيه الطلبة لمقاعد الدراسة والأغلبية من إجازاتهم الصيفية، امتداد لرؤيته الحكيمة التي اعتدنا أن تضبط إيقاع العمل العام بشكل خاص، والحياة بشكل عام في هذا الوقت من العام، وأن مضمون رسائل سموه تحمل المزيد من التفاؤل والعمل والبناء والتواصل مع المواطن لتحقيق متطلباته، والاطلاع الميداني على احتياجاته، كما أشار مواطنون إلى أن تلك الرسائل مع بداية الموسم ستجعله عاماً استثنائياً ونظرة تفاؤلية لدعم الأهداف التنموية المؤسسية لدولة الإمارات.
وأشادت جميلة المهيري، وزيرة الدولة لشؤون التعليم العام برسالة صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد التي أصدرها مع بدء العام الدراسي الجديد، والتي تستحث الهمم، لمضاعفة الجهود المبذولة في الميدان تحقيقاً لتطلعات القيادة الرشيدة في شتى المجالات. وأوضحت أن توجيهات القيادة الرشيدة الخاصة بإدارة دفة العمل الحكومي في الدولة تعتمد على خلق قنوات تواصل واتصال مباشرة مع الميدان كل في مجال عمله، بما يضمن رسم صورة دقيقة لتقدم مجالات العمل الحكومي في الدولة، ورصد التحديات والعمل على مواجهتها والتغلب عليها، وذلك وفقاً لمعايير واستراتيجيات عمل من شأنها إزالة كافة الحواجز بين المسؤولين والمواطنين.
وتابعت: نحرص في الوزارة على بلورة استراتيجيات وبرامج عمل مباشرة مع كل مكونات المجتمع التربوي، لنكون على اطلاع مباشر على كل ما يطرأ في الميدان التربوي، والعمل تالياً على التعامل مع المستجدات وفقاً لما تقتضيه من اهتمام ومتابعة مستمرة.

مواجهة التحولات


قالت الدكتورة ميثاء بنت سالم الشامسي وزيرة دولة: من يحظَ بالقيادة الرشيدة المتمثلة بصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وأصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، يشعر بالاطمئنان الدائم للمستقبل، في مواجهة أي تحولات أو تحديات.
وأضافت أن مضمون رسائل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد تحمل المزيد من التفاؤل والعمل والبناء والتواصل المستمر مع المواطن لتحقيق متطلباته، والاطلاع الميداني على احتياجات المواطنين، وتلك الرسائل تعطي دافعية للشباب بأن القادم هو الأفضل دائماً، وأن الدولة بحاجة إلى جهودهم في العمل والحرص على مواصلتهم لتعليمهم، لأن الفرصة لهم، وأن جميع المواطنين سعداء بما جاء من رسائل سموه، لأنه عودنا على التواصل والاطلاع على طموحات الدولة.


ضبط إيقاع العمل


قالت المهندسة عزة سليمان عضو المجلس الوطني الاتحادي: «مع بداية موسم يعود فيه الطلبة لمقاعد الدراسة والأغلبية من إجازاتهم الصيفية تأتي رسائل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي لتضع مجموعة من الرسائل التي تعتبر امتداداً لرؤيته الحكيمة التي اعتدنا أن تضبط إيقاع العمل العام بشكل خاص، والحياة بشكل عام في هذا الوقت من العام».
وأضافت: «التواجد الميداني للمسؤولين وقيمة ارتباطهم بالواقع على الأرض هو أولوية منذ تأسيس الاتحاد، وأصحاب السمو أنفسهم هم بسلوكهم تذكير يومي لنا بذلك، ومعرفة قيمة وتأثير قنوات التواصل الاجتماعي يجب أن تكون دائماً أمام أعيننا، لأن الذي يتعامل مع هذه الوسائل بعشوائية وتخبّط سينتهي به المطاف بالتغريد خارج سرب الرسائل التي تليق بدولتنا، ولذا تأتي رسالة صاحب السمو لتؤكد أهمية أن تكون هذه القنوات وسيلة بناء سمعة، وليست للعبث».
وقال محمد بن كردوس العامري عضو المجلس الوطني الاتحادي رئيس لجنة الخارجية والداخلية والدفاع للمجلس، أن الرسائل الذي أرسلها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، تصب في مصلحة المجتمع والمواطنين، وهناك حرص دائم من القيادة الرشيدة على أن تبقى الإمارات دائماً وأبداً في المرتبة الأولى. وأضاف: الرسالة الأولى لسموه وجود المسؤولين في الميدان، وفي الحقيقة أن الميدان هو المقياس الحقيقي للأداء الواقعي والمتميز، والقيادة الرشيدة دائما تفرض على أي مسؤول أن يكون متواجداً دائماً في الميدان، وأن يتعامل مع الآخرين من خلال الواقعية في الحياة، فإذا كان المسؤول يدير مؤسسته من خلال المكتب من دون أن ينزل للميدان، فلن تكون تلك المؤسسة والخدمات التي تقدمها على المستوى المطلوب الذي يناشد به سموه. وأكد سموه من خلال تلك الرسالة إلى كل المسؤولين في جميع المجالات ضرورة الاحتكاك مع المستويات المختلفة إلى أن يصل إلى القاعدة الأساسية التي من خلالها نصل إلى المستويات المطلوبة في تقديم الخدمات.


مواطنان: رسائل تحمل الكثير


وقال المواطن عادل عبدالله حميد: إن رسائل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، تبرز ما تحمله القيادة الرشيدة من الحرص على جعل دولة الإمارات في المرتبة الأولى دائماً، وكل كلمة من تلك الرسائل تحمل الكثير والكثير من الدعوة إلى بذل المزيد من الجهد والعمل والبناء من أجل الوطن.
وأكد المواطن محمد عادل الهاشمي أن رسائل سموه تعكس روح الأمل والاهتمام الذي توليه القيادة الرشيدة لملف التوطين الذي يؤثر بشكل مباشر في استقرار الأسر المواطنة، وهو ما يؤدي إلى دفع عجلة الإنتاج والتطور لدى فئة الشباب، إضافة إلى توسيع النطاق في جلسات الحوار واستقبال جميع الطلبات من قبل المراكز والبرامج المسؤولة على توصيل صوت المواطن إلى الحكومة.

الخبر | اخبار الامارات اليوم - وزراء ومسؤولون ومواطنون: الرسائل نظرة تفاؤلية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الخليج - اخبار الامارات ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق