وكالة أنباء الإمارات: تصويت غير ملزم بين المرشحين الأربعة لرئاسة وكالة الطاقة الذرية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الخميس، ١٠ أكتوبر ٢٠١٩ - ٩:٥٦ م


فيينا في 10 أكتوبر/ وام / أجرى مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية تصويتا غير رسمي للمرشحين الأربعة على شغل منصب مدير عام الوكالة الجديد، بهدف تسهيل تحقيق توافق الآراء بين أعضاء المجلس.

وحصل المرشح الأرجنتيني رافائيل جروسي على 15 صوتا، والروماني كورنيل فيروتا على 14 صوتا، ومرشح بوركينا فاسو لاسينا زيربو على أربعة أصوات، فيما أخفقت مارتا زياكوفا مرشحة سلوفاكيا في الحصول على أي صوت.

ويقوم المجلس محافظي الوكالة المؤلف من 35 عضوا، بإجراء عمليات تصويت غير رسمية لاستكشاف توجهات الأعضاء في التصويت تجاه المرشحين الأربعة خلال مشاورات أعضاء المجلس بشأن تعيين مدير الوكالة الجديد وتقدم نتائج عمليات الاقتراع غير الملزمة إلى أعضاء المجلس قراءة تظهر حجم الدعم الذي يتمتع به كل مرشح وتسهل حدوث توافق الآراء وتحقيق الاتفاق على المرشح الذي يحقق التوافق المطلوب.

ومن المقرر أن يقوم مجلس محافظي الوكالة بتعيين المدير العام الجديد خلال شهر أكتوبر الجاري، على أن يتولى مهام منصبه في موعد لا يتجاوز الأول من يناير المقبل، وسيقدم المجلس قراره للموافقة عليه إلى المؤتمر العام للوكالة، الذي يتألف من ممثلي جميع الدول الأعضاء البالغ عددها 171 دولة.

وام/فنن/عبدالناصر منعم


الخبر | وكالة أنباء الإمارات: تصويت غير ملزم بين المرشحين الأربعة لرئاسة وكالة الطاقة الذرية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : وكالة أنباء الإمارات وام ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق