وكالة أنباء الإمارات: مصر والأردن يؤكدان ضرورة التوصل إلى تسوية سياسية تحفظ وحدة سوريا

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الخميس، ١٠ أكتوبر ٢٠١٩ - ١٠:١٣ م


القاهرة في 10 أكتوبر/ وام/ عقد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم في القاهرة جلسة مباحثات ثنائية مع ، العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، لمناقشة عدد من الملفات والقضايا الإقليمية، أعقبتها جلسة مباحثات موسعة ضمت وفدي البلدين.

وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، السفير بسام راضي، إن اللقاء تناول بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في عدد من المجالات، وذلك في إطار النجاح المتميز للدورة الأخيرة للجنة العليا المشتركة التي عقدت في القاهرة مطلع يوليو الماضي.

كما تناولت المباحثات تطورات الأوضاع بالمنطقة، وفي مقدمتها ما يتعلق بالقضية الفلسطينية، والأوضاع في سوريا، حيث تم التوافق على ضرورة التوصل إلى تسوية سياسية شاملة تنهي معاناة الشعب السوري وتحفظ وحدة وتماسك سوريا.

وتطرقت المباحثات إلى آخر مستجدات الجهود الجارية للتوصل إلى حلول سياسية للأزمات التي تمر بها المنطقة، إضافة إلى الجهود الإقليمية والدولية في الحرب على الإرهاب، وفق مقاربة شاملة تستهدف قطع جذور الإرهاب من منابعها.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي رفض مصر للعدوان التركي على سيادة وأراضي سوريا، الذي يتنافى مع قواعد القانون الدولي وقواعد الشرعية الدولية محذرا من التداعيات السلبية على وحدة سوريا وسلامتها الإقليمية وعلى مسار العملية السياسية في سوريا وفقاً لقرار مجلس الأمن رقم 2254، وكذا على الاستقرار والأمن في المنطقة بأسرها.

وام/قر/عوض المختار/عبدالناصر منعم


الخبر | وكالة أنباء الإمارات: مصر والأردن يؤكدان ضرورة التوصل إلى تسوية سياسية تحفظ وحدة سوريا - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : وكالة أنباء الإمارات وام ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق