عاجل

الوحدة الاخباري : وفود 11 دولة عربية تتفقد 3 أماكن تابعة لـ"تضامن الإسكندرية"

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الأخبار المتعلقة

  • محافظ الإسكندرية يؤكد سعي الدولة للاستفادة من التجارب الأخرى

  • رئيس "غرب الإسكندرية": الأمطار سبب اختفاء تمثال بائع العرقسوس لإنه جبس

  • الإسكندرية.. «ناهبو الآثار» يهدمون حمامات الإسكندر لبناء عقارات سكنية

  • نقيب المهندسين يلتقي محافظ الإسكندرية لحل أزمة أرض "سابا باشا"

نظمت مديرية التضامن الاجتماعي بالإسكندرية، أمس الثلاثاء، جولة للوفد العربي والوفد المرافق من وزارة التضامن الاجتماعي، لثلاثة أماكن تمثل اهتمام الدولة المصرية للفئات الهشة في المجتمع والتي تحتاج المساندة و الدعم، وهم فئات ذوي الاحتياجات الخاصة، وأطفال بلا مأوى والمسنين.

وشملت الزيارة، برئاسة وكيل مديرية التضامن الاجتماعي بالإسكندرية، زيارة جمعية زهور الحياة "القرية الطيبة" لرعاية ذوي الاحتياجات الخاصة، حيث تفقد الزوار جميع أرجاء الدار من أماكن الإقامة والتعليم والاختبارات والتدريب وقاعة النول و السجاد، والمطبخ والمطعم، كما زاروا قاعة الاحتفالات حيث شهدوا أعمال فنية مميزة قام بها الأبناء من ذوي الاحتياجات الخاصة لإظهار مهاراتهم الفنية المختلفة في العزف والغناء والفنون الشعبية، وأعجبوا بقدراتهم الخاصة والمميزة.

واستمرت الجولة، بزيارة مجمع الدفاع الاجتماعي الذي يقدم الخدمة لصالح مشروع أطفال بلا مأوى، بهدف رعاية الأطفال الجانحين، والذين اضطرتهم الظروف الاقتصادية والاجتماعية على وجودهم في وضع مختلف بالنسبة لأقرانهم من الأطفال الآخرين، وذلك لإعادة بناء وتأهيل جيل يبني المستقبل.

وشملت الزيارة، تفقد الزوار أرجاء المجمع من ورش وأماكن التعليم والدراسة والمطعم والملاعب، حيث أشاد الوفد بالوحدات المتنقلة لأطفال بلا مأوى والتي تشمل وحدات مزودة بسيارات مجهزة بتصميم معين يتمشى مع الهدف منها، وأخصائي نفسي واجتماعي، ليتسنى التعامل مع الأطفال المعرضة للخطر بما يوفر سبل إقناعهم واستيعابهم لتوفير الحماية الاجتماعية لهم.

وانتهت الجولة بتفقد دار أحمس لرعاية المسنين، حيث أقاموا الأحاديث المختلفة مع المسنين، وتعرفوا منهم على مستوى الرعاية التي يجدونها بالدار، وكيفية قضائهم لأوقات فراغهم هناك.

أخبار قد تعجبك

الخبر | الوحدة الاخباري : وفود 11 دولة عربية تتفقد 3 أماكن تابعة لـ"تضامن الإسكندرية" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الوطن - حوادث ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق