الوحدة الاخباري : فتح باب التقدم للحج قبل بداية 2019

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الأخبار المتعلقة

  • وزيرة السياحة: خطوات لميكنة إجراءات الحج والعمرة أسوة بالسعودية

  • حوار| ناصر تركي: الشركات المنظمة لرحلات الحج والعمرة في خطر

  • "الحج والعمرة السعودية": كسوة الكعبة تكلفت 22 مليون ريال هذا العام

  • "يلقى اهتمام الملايين".. كيف تتصفح موقع وزارة الحج والعمرة السعودية؟

قال أحمد إبراهيم، عضو اللجنة العليا للحج والعمرة، التابعة لوزارة السياحة إن اللجنة ستعقد اجتماعاً هذا الأسبوع لمناقشة ضوابط الحج للموسم الجديد وتحديد مواعيد فتح باب تقدم المواطنين الراغبين فى أداء الحج السياحى وموعد إجراء القرعة الإلكترونية لاختيار 36 ألفاً من بين المتقدمين للقرعة.

«شيحة»: تعويضات للذين لم يجدوا مساكن بمِنى الموسم الماضى

وأضاف «إبراهيم» لـ«الوطن» أن ضوابط الحج السياحى لن تشهد تغييرات جديدة عن العام الماضى سوى بعض الأمور الفنية لتجنب أية سلبيات حدثت العام الماضى.

وتابع: «سيتم فتح باب التقدم للحج قبل بداية عام 2019، على أن تجرى القرعة الإلكترونية خلال شهر مارس المقبل، وسيكون يوم 29 شعبان هو آخر موعد لتسجيل بيانات الحجاج على المسار الإلكترونى السعودى للحج.

وأوضح «إبراهيم» أن الشركات ستحصل على فترة تتعدى الـ 90 يوماً للتسويق لبرامج الحج بما يساعد على القضاء على السماسرة والوسطاء.

وقال أشرف شيحة، عضو اللجنة العليا للحج والعمرة التابعة لوزارة السياحة إنه تم الاتفاق مع مؤسسة الطوافة السعودية على دفع تعويض مادى للحجاج المصريين الذين لم يجدوا مخيماً لهم بمنطقة منى بأول أيام عيد الأضحى خلال موسم الحج الماضى، لافتاً إلى أن الاجتماع الذى جمع وفد اللجنة بمسئولى المؤسسة الأسبوع الماضى بالسعودية أسفر عن ضرورة تعويض الحجاج مالياً.

وأضاف أن مجلس إدارة مؤسسة الطوافة ستعقد اجتماعاً خلال 10 أيام لتحديد القيمة المادية للتعويض، لافتاً إلى وجود بعض الاختلافات فى تقدير أعداد الحجاج والقيمة المالية للتعويض، حيث يرى الجانب المصرى ضرورة دفع تعويض 500 ريال لكل حاج من مجموع نحو 320 حاجاً قيمة اليوم الذى لم يجد به هؤلاء الحجاج مخيماً لهم بمنى بحج العام الماضى، فيما ترى المؤسسة أن قيمة التعويض لكل حاج لا تزيد على 250 ريالاً وأن عدد الحجاج لم يزد على 220 حاجاً، منوهاً بأنه سيتم حسم تلك الأمور خلال الأسبوع الجارى.

أخبار قد تعجبك

الخبر | الوحدة الاخباري : فتح باب التقدم للحج قبل بداية 2019 - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الوطن - حوادث ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق