الوحدة الاخباري : الرئيس الأرجنتيني يعلن الحداد عقب العثور على الغواصة المفقودة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الأخبار المتعلقة

  • تحديد مكان الغواصة الأرجنتينية في المحيط الأطلسي المفقودة منذ عام

  • مسبار يرصد جسما جديدا خلال البحث عن الغواصة الأرجنتينية المفقودة

  • الرئيس الأرجنتيني يؤكد انتهاء "أزمة البيزو"

  • وزير الخارجية الأرجنتيني يعرب عن أمله في لقاء الرئيس الروسي بوتين

أعلن الرئيس الأرجنتيني، "ماوريسيو ماكري"، اليوم، الحداد لمدة ثلاثة أيام، في البلاد على طاقم الغواصة "سان - خوان" عقب العثور عليها، والمفقودة منذ نوفمبر2017.

وجاء في بيان الرئيس الأرجنتيني: "احتراما لهم جميعا "القتلى"، نعلن الحداد لمدة 3 أيام"، هذا وأعلن قائد القاعدة البحرية الأرجنتينية في "مار-ديل-بلاتا"، غابرييل أتيس، في وقت سابق، عن العثور على الغواصة "سان-خوان" مشوهة، وأن هناك علامات على حدوث انفجار بحسب "سبوتنيك".

وكانت الأرجنتين أعلنت في 15 نوفمبر 2017 فقدان الاتصال بغواصتها العسكرية "إيه آر إيه سان خوان"، في مياه الأطلسي، وعلى متنها 44 بحارا، من بينهم أول امرأة أرجنتينية تخدم في سلاح الغواصات، وتدعى "ماريا كرافتشيك".

وكان أحدث إعلان بوينس آيرس تعاطفا عالميا، حيث أعلنت كل من الولايات المتحدة الأميركية، وروسيا، ودول أخرى المشاركة في عمليات البحث عن الغواصة، وشاركت سفينة "يانتار" لبحوث المحيطات التابعة للأسطول البحري الروسي في أعمال البحث في منطقة اختفاء الغواصة.

وتواصلت عمليات البحث عن الغواصة المفقودة في الأطلسي نحو 15 يوما، مما دفع البحرية الأرجنتينية إلى تعليق العمليات.


يذكر أنه قد عثرت الشركة الأمريكية "Ocean Infinity" على جسم كبير الحجم في المنطقة التي اختفت فيها الغواصة، ووفقا للبيانات الأولية، يبلغ طولها 60 متر وهي في القاع على عمق 800 متر، ونشرت القوات البحرية الأرجنتينية على صفحتها على موقع "تويتر" صور الغواصة "سان خوان"، وتم العثور على الغواصة الغارقة على عمق 800 متر باستخدام مركبة مائية موجهة.

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار قد تعجبك

الخبر | الوحدة الاخباري : الرئيس الأرجنتيني يعلن الحداد عقب العثور على الغواصة المفقودة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الوطن - حوادث ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق