الوحدة الاخباري : حكومة السودان: تعاملنا مع التظاهرات بشكل حضاري لكن تحولت لنشاط تخريبي

0 تعليق 430 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الأخبار المتعلقة

  • الصادق المهدي يقدم مقترحا لتجاوز التحديات الاقتصادية في السودان

  • البشير يؤكد على العلاقات القوية بين السودان وإثيوبيا

  • ميفوتكش| عودة الرئيس ووالدا طفلي الخطوبة أمام النيابة ومظاهرات السودان

  • السودان يحتفل بذكرى إعلان استقلاله من داخل البرلمان

أصدرت حكومة الوفاق الوطني بالسودان بيانًا بخصوص ما شهدته البلاد خلال الساعات الماضية.

ونقلت وكالة الأنباء السودانية عن بشارة جمعة أرو الناطق الرسمي باسم حكومة الوفاق الوطني قوله: "شهدت عدة مناطق بالبلاد أمس واليوم، مظاهرات احتجاجًا على الأوضاع الاقتصادية والمعاشية تعاملت معها قوات الشرطة والأمن بصورة حضارية دون كبحها أو اعتراضها بحكم أن المواطنين يمارسون حقًا دستوريًا مكفولاً لهم وبحكم أن الأزمة معلومة للحكومة وتعكف على معالجتها".

وتابع البيان: "لكن المظاهرات السلمية انحرفت عن مسارها وتحولت بفعل المندسين إلى نشاط تخريبي استهدف المؤسسات والممتلكات العامة والخاصة بالحرق والتدمير وحرق بعض مقار الشرطة، وبرزت بعض الجهات السياسية في محاولة لاستغلال هذه الأوضاع لزعزعة الأمن والاستقرار تحقيقاً لأجندتهم السياسية، وهو الأمر الذي وضح جلياً في بياناتهم المنشورة".

وشدد البيان على أن الحكومة تؤكد علي القيام بدورها في توفير السلع والخدمات ومعالجة أزمة الوقود و الخبز، واتخذت قراراً باستمرار دعم الدقيق وتثبيت سعر قطعة الخبز للمواطن، وجهودها متصلة لمعالجات جذرية لكل القضايا بما فيها قضية توفير الأوراق النقدية.

وأوضح المتحدث باسم الحكومة في بيانه أن التخريب والاعتداء على الممتلكات وإثارة الذعر والفوضى العامة لأمر مرفوض ومستهجن ومخالف لصريح القانون، وتؤكد الحكومة أنها لن تتسامح مع ممارسات التخريب ولن تتهاون في حسم أي فوضي أوانتهاك للقانون.

 

أخبار قد تعجبك

الخبر | الوحدة الاخباري : حكومة السودان: تعاملنا مع التظاهرات بشكل حضاري لكن تحولت لنشاط تخريبي - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الوطن - حوادث ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق