الوحدة الاخباري : صور| وزيرة الثقافة تكرم أبطال انتصار العاشر من رمضان

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الأخبار المتعلقة

  • العناني يبحث مع وزير الثقافة والإعلام الألماني استعادة الآثار المصرية

  • محافظ القليوبية يشهد احتفال الأوقاف بذكرى العاشر من رمضان

  • محافظ قنا يشهد الاحتفال بذكرى انتصارات العاشر من رمضان

  • بالصور| أنغام وهاني فرحات يحييان حفل الربيع في دار الأوبرا المصرية

كرمت الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، مجموعة من أبطال انتصارات العاشر من رمضان، والفنانين المبدعين الذين عبروا عن مشاعر النصر خلال تلك الفترة، في الاحتفالية التي أقامها قطاع الإنتاج الثقافي، برئاسة الفنان خالد جلال، بهذه المناسبة، وأحياها النجم محمد ثروت، بمصاحبة الفرقة الموسيقية، بقيادة المايسترو علاء عبدالسلام.

وشهد التكريم، حشد جماهيري ضخم من الأسر والشباب افترشوا حدائق الساحة الخارجية لمركز الهناجر للفنون، بعد اكتمال مقاعد المسرح بالضيوف، بحضور عدد من الشخصيات العامة وقيادات وزارة الثقافة، منهم الدكتور مجدي صابر رئيس دار الأوبرا، والدكتور أشرف زكي رئيس أكاديمية الفنون، والفنان إسماعيل مختار رئيس البيت الفني للمسرح، والدكتور أحمد عواض رئيس هيئة قصور الثقافة، والدكتور ياسر صادق رئيس المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية.

وقالت وزير الثقافة، إن ذكرى العاشر من رمضان، تمثل قيم العزة والكرامة والإصرار على تحقيق الانتصار عند جموع المصريين، حيث نجح الجيش المصري في كتابة سطور من نور في سجل البطولات التاريخية.

وأضافت أن هذه المناسبة تعد نموذجا ملهما لشباب الوطن، وحافزا لاستكمال بناء المجتمع والارتقاء به لتحقيق المزيد من الإنجازات في شتى المجالات، معربة عن فخرها بتكريم أبطال شاركوا في صنع النصر العظيم، مؤكدة أنه ميراث خالد تشرف به الأجيال القادمة، كما قدمت التحية للمبدعين الذين يمثلون قوة مصر الناعمة باعتبارهم وجدان الشعب وذاكرته.

من جانبه، قال رئيس قطاع الإنتاج الثقافي، إن انتصارات العاشر من رمضان، أحد الأيقونات التي أبرزت وحدة صف الشعب المصري، ولعبت الفنون خلالها دورًا هامًا في حث الجميع على تجاوز التحديات وهزيمة الصعاب، مقدمًا التحية للشهداء الذي ضحوا بأرواحهم لتحقيق النصر.

وكرمت وزيرة الثقافة، الفريق محمد عبدالحميد الشحات قائد قوات الدفاع الجوي الأسبق، اللواء حمدي لبيب عثمان، اللواء سيد سنوسي محمد، اللواء صابر محمد كاسح، اللواء بحري عمر علي عز الدين، اللواء محمد أحمد التميمي، لواء طيار محسن أنور حافظ، اللواء محيى الدين خليل نوح، اللواء هاشم أبو الفضل، اللواء صالح الحسيني، اللواء أحمد ماهر عوض، اللواء عاطف محمد لبيب، اللواء علي علاء الدين، عميد أمجد إبراهيم طعيمة، مساعد صلحي عبدالمجيد، مساعد عبدالمنعم عبدالفتاح السيد، جندي عبدالجواد محمد مسعد، اسم الشاعر الكبير عبدالرحمن الأبنودي وتسلمتها ابنته آية، عبدالرحيم منصور وتسلمتها ابنة شقيقته مي منصور، محمد حمزة وتسلمتها ابنته دعاء، نبيلة قنديل، واسم الموسيقار علي إسماعيل وتسلمتها نجلتهما شجون.

b6f394bf93.jpg

445a9f604d.jpg

266b0d6e57.jpg

62bb0992d8.jpg

8221397a88.jpg

4f5f8959fb.jpg

10426415411557983892.jpg

666a911e2a.jpg

ea7ad996e2.jpg

جاء ذلك بعد تفقد معرض شباب الخزافين بقاعة الهناجر، والورش الفنية التي تصاحب النشاط الرمضاني لقطاع الإنتاج الثقافي، كما قدم النجم محمد ثروت مجموعة من الأعمال الغنائية الوطنية والدينية الشهيرة منها بلدي، خلي السلاح صاحي، عاش اللي قال، قمر، اللهم صلي عليه، لاجل النبي، القلب يعشق، ويا رسول الله أجرنا.

أخبار قد تعجبك


الخبر | الوحدة الاخباري : صور| وزيرة الثقافة تكرم أبطال انتصار العاشر من رمضان - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الوطن - حوادث ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق