الوحدة الاخباري : "سجادة صلاة وسبحة".. مشغولات يدوية لذوي القدرات الخاصة بالإسكندرية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الأخبار المتعلقة

  • إصابة 7 بجروح وكدمات إثر انقلاب ميكروباص في الإسكندرية

  • "التكنولوجيا وتربية الأجيال" أمسية رمضانية بـ"ثقافة الإسكندرية"

  • "جامعة الإسكندرية" تحذر من استغلال اسمها في الترويج لدورات وهمية

  • "صن داونز وكينو" في امتحان "تجارة الإسكندرية".. ورئيس القسم: "دعابة لا إهانة"

"قماش جوخ وخيمية ومسدس شمع وجليتر وخرز" أدوات بسيطة تحولت بأيادي ماهرة لـ13 طفل من ذوي الاحتياجات الخاصة بالإسكندرية، إلى سجاد صلاة يدوي مزخرف بألوان مميزة، ومزين برسومات كارتونية بمناسبة شهر رمضان.

المشروعات الفنية جاءت ضمن ورشة تصميم "سجادة صلاة وسبحة"، نظمها قسم التمكين الثقافي بفرع ثقافة الإسكندرية بقصر ثقافة الأنفوشي، على مدار 5 أيام  لتعليم الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة الطقوس الدينية لشهر رمضان.

ساعات عديدة قضاها الأطفال بين قص ولصق وتزيين الأقمشة حتى تحولت إلى سجاد صلاة برسومات المسجد والكعبة، وطفلة صغيرة تتجه إلى المسجد للصلاة، لتحمسهم تلك الأشكال على حملها ووضعها أرضاً والاصطفاف لإقامة صلاة الظهر.

"حبينا إننا نعلمهم يعملوا حاجة يفرحوا بيها وفي نفس الوقت تعلمهم الصلاة وطقوس رمضان الدينية بجانب تعليمهم الأشغال اليدوية وتناسق الألوان، فيفرحوا بيها وتنشط ذاكرتهم فيتعودا ويواظبوا على الصلاة"، هكذا قالت غادة طلعت، مسؤول التمكين الثقافي.

وأضافت لـ"الوطن"، أن الورشة شملت أنواع مختلفة من ذوي الاحتياجات الخاصة، فمنهم ذوي الاعاقة الذهنية، ومتلازمة داون، والمصابون بالتوحد، فكان من الضروري تدريبهم على تلك الأعمال، مؤكدة مساعدة المشرفين لهم في أعمال القص بالمقص، واللصق بمسدس الشمع حتى لا يصيبهم مكروه، مشيرة إلى أنه من المقرر تنظيم معرض لعرض مشغولات الورشة، وتوزيع شهادات تقدير للأطفال المشاركين.

2ba6ae5ce3.jpg82b9afe03c.jpg2d2f992feb.jpge3699a91c6.jpgf8b9514809.jpg35275a6626.jpg4488f05f5d.jpg

أخبار قد تعجبك

الخبر | الوحدة الاخباري : "سجادة صلاة وسبحة".. مشغولات يدوية لذوي القدرات الخاصة بالإسكندرية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الوطن - حوادث ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق