الوحدة الاخباري : ترامب: نريد العمل مع إيران.. ولا نسعى إلى تغيير نظامها

0 تعليق 20 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الأخبار المتعلقة

  • دونالد ترامب يحسم ترشحه لولاية ثانية في 18 مايو

  • يحارب أو لا يحارب: الكرة الآن أمام دونالد ترامب

  • عاجل| دونالد ترامب يبعث رسالة إلى زعيم كوريا الشمالية

  • عاجل| دونالد ترامب: إيران تلعب بالنار

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عن إحرازه تقدما كبيرا مع إيران. وقال ترامب حسبما نقلت "العربية"، إن الولايات المتحدة تريد أن تخرج إيران من اليمن، كما تريد مساعدتها والعمل معها ولا تسعى إلى تغيير النظام الحاكم.

وحذرت إيران في وقت سابق عن طريق وزير خارجيتها، محمد جواد ظريف، من نشوب حرب بالمنطقة مشددا على أنه في حال شن حرب على إيران لن تبقى أي دولة في المنطقة.

وكان الرئيس الإيراني حسن روحاني، أكد أنّ أي حديث عن التفاوض في ظل العقوبات التي فرضتها واشنطن وتتسبب بمشكلات للاقتصاد الإيراني "خدعة"، وأنّ الظروف ستختلف حال رفعت واشنطن العقوبات عن إيران واعتذرت منها، والتزمت بتعهداتها في الاتفاق النووي المبرم في العام 2015.

وطالبت المفوضية الأوروبية، إيران، بالتوقف عن اتخاذ خطوات إضافية لخرق الاتفاق النووي.

وكان المتحدث باسم الخارجية الإيرانية عباس الموسوي، أعلن أمس أنّ طهران تستعد للخطوة الثالثة في الاتفاق النووي بعد انتهاء مهلة الـ60 يوما الثانية، موضحا أنّ هذه الخطوة ستكون أكثر قوة وعزما وفقا للظروف، وأنّ إيران ترفض إضافة أو حذف أي كلمة في الاتفاق النووي، وتطالب الدول الموقعة بتنفيذه بشكله الحالي.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، أنّ واشنطن حال أرادت العودة إلى الاتفاق النووي، فعليها أنّ ترفع وبشكل عاجل وقطعي العقوبات عن طهران، وأنّ توقف حربها الاقتصادية ضد إيران، وأنّ تجلس في الزاوية في اجتماعات اللجنة المشتركة للاتفاق.

أخبار قد تعجبك

الخبر | الوحدة الاخباري : ترامب: نريد العمل مع إيران.. ولا نسعى إلى تغيير نظامها - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الوطن - حوادث ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق