الوحدة الاخباري : الخريج هيشتغل على طول.. جامعة السويس تستعرض مزايا الجامعات التكنولوجية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الأخبار المتعلقة

  • بالصور| جامعة قناة السويس تستضيف شباب عزبة الصفيح

  • جامعة قناة السويس تستعد لاحتفالية "يوم الوفاء"

  • جامعة قناة السويس تنظم ندوة تعريفية عن منحة "نيوتن"

  • بدء التقديم للبرامج المهنية بكلية التجارة جامعة قناة السويس

قال الدكتور طارق راشد رئيس جامعة قناة السويس، إن الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي، افتتح 5 مشروعات جديدة داخل الجامعة، اليوم الأحد، كان أولهم مركز المعلومات الخاص بالجامعة في ظل توجيهات الرئيس السيسي بالتحول الرقمي للجامعات المصرية والالتحاق بالثورة الصناعية الرابعة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، مقدمة برنامج "صالة التحرير"، عبر شاشة "صدى البلد"، أنه جرى إنشاء مركزًا لقواعد البيانات في الجامعة، وجُدد بالخوادم ومختلف التجهيزات، لتعزيز وجود قاعدة بيانات كاملة موجودة في المكان يخرج منها الألياف الضوئية التي تمتد بطول 10 كيلو متر داخل الحرم الجامعي لتغطيتها.

وتابع أن وزير التعليم العالي زار غرفة التحكم المركزية بالجامعة، ثم انتقل إلى مبنى مكون من 3 طوابق لعيادات طب الأسنان وعددها 150 كرسي جديد وعيادات التعقيم ووحدات الاستقبال. 

وقال إن عبدالغفار افتتح مركز تنمية الموارد البشرية، الذي يعتبر من أهم انجازات الجامعة، حيث تعمل على استثمار البشر والعقول، وذلك بوجود أشخاص ذوي مهارات: "الوزير أعجب بالمشروعات التدريبية الجامعة، ثم انتقل إلى مشروع جناح الوافدين في المدينة الطلابية، وغدًا سيكون يوم الوافدين، حيث سنستقبلهم من حوالي 26 سفارة بمصر، لنعرفهم بالبرامج الدراسية والخدمات والأنشطة الطلابية ونحاول جذب أكبر عدد من الوافدين".

وأشار، إلى أن الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا التطبيقية أول كلية تقنية في مصر والجامعات الحكومية، حيث جرى افتتاحها العام الماضي: "أرسلنا الدفعة الأولى شهرًا إلى الصين، وسنرسلهم مرة أخرى لمدة شهر بداية من نصف أكتوبر، كما وقعنا بروتوكول مع السفير الصيني لتوريد المعدات اللازمة لمعامل الكلية".

وواصل: "70% من الدراسة بهذه الكلية عملي، حيث يؤدي الطالب آخر فصل دراسي بكليته في أحد مصانع تخصصه، حيث تخدم التخصصات الموجودة الشركات الصينية في منطقة قناة السويس، خريج الكلية هيشتغل مباشرة".

أخبار قد تعجبك

الخبر | الوحدة الاخباري : الخريج هيشتغل على طول.. جامعة السويس تستعرض مزايا الجامعات التكنولوجية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الوطن - حوادث ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق