الوحدة الاخباري : في عيد ميلاد "لينا".. أعمال سينمائية جمعت شيرين بـ"الزعيم" عادل إمام

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

شيرين.. واحدة من جميلات السينما والدراما المصرية، بدأت حياتها الفنية منذ تخرجت من معهد الباليه، وفي أواخر سبعينيات القرن الماضي عرفها الجمهور من خلال دور "لينا" بمسرحية "المتزوجون" أمام سمير غانم وجورج سيدهم.

قدمت خلال مشوارها الفني، العديد من الأعمال الفنية أمام كبار المخرجين والنجوم، وحققت نجاحا كبيرا على مستوى الجماهير والنقاد، وفي عيد ميلادها الذي يوافق اليوم 10 أكتوبر، تستعرض "الوطن" أبرز الأفلام السينمائية التي قدمتها شيرين أمام الفنان الكبير عادل إمام.

أول الأفلام السينمائية التي جمعت بين شيرين وعادل إمام في عام 1980 هو فيلم "الجحيم"، وجسدت خلال أحداث الفيلم شخصية "نجلاء" والفيلم للمخرج محمد راضي.

وفي عام 1993 كان التعاون الثاني بينهما من خلال فيلم "الإرهابي" للكاتب الكبير لينين الرملي ومن إخراج نادر جلال، وجسدت خلال أحداث الفيلم شخصية "سوسن" الفتاة الرومانسية الحالمة التي وقعت في حب الإرهابي الذي لا تعلم شخصيته الحقيقية.

حتى جاء عام 1995 بداية النجاح الذي حققته مع الفنان عادل إمام في تقديم شخصيتي "بخيت وعديلة" في ثلاثة أفلام سينمائية، قدم الجزء الأول عام 1995 بعنوان "بخيت وعديلة" وسرد الفيلم قصة اثنين يتقابلان بالصدفة داخل القطار ويعثران على حقيبة بها نقود ومخدرات، وتدور أحداث الفيلم في إطار من الكوميديا حتى يقعا في الحب.

عام 1996 قدم الجزء الثاني من فيلم "بخيت وعديلة" بعنوان "الجردل والكنكة" ويتناول حكايتهما بعد أن تورطا مع تجار المخدرات بعد أن أوهموهما بمساعدتهما للوصول إلى مجلس الشعب في إطار كوميدي ساخر.

في عام 2000 تم تقديم فيلم "هاللو أمريكا" والذي يعتبر الجزء الثالث من سلسلة أفلام بخيت وعديلة، وسرد الفيلم مرحلة أخرى من علاقتهما حينما تلقى بخيت دعوة من ابن عمه لزيارته في أمريكا، ويسافر بصحبة عديلة من أجل البحث عن الثروة ويصطدما بتقاليد المجتمع المختلف، كتب سلسلة أفلام بخيت وعديلة المؤلف لينين الرملي وأخرجها المخرج نادر جلال وحققا نجاحا كبيرا لدى الجمهور.

خلال مسيرتها الفنية قدمت الفنانة شيرين ما يقارب الستين عملا فنيا تنوعت بين السينما والمسرح والدراما التليفزيونية، كان آخر أعمالها مشاركتها بالمسلسل التليفزيوني "كارمن" للمخرج حسين شوكت. 

الخبر | الوحدة الاخباري : في عيد ميلاد "لينا".. أعمال سينمائية جمعت شيرين بـ"الزعيم" عادل إمام - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الوطن - حوادث ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق