عاجل

الوحدة الاخباري : في اليوم العالمي للصحة النفسية.. 800 ألف حالة انتحار سنويا

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تعتبر الأمراض النفسية هي أكثر ما يصيب الإنسان في الفترة الأخيرة حول العالم مثل "القلق، الاكتئاب والتوتر" والعديد من الأمراض الأخرى، والحفاظ على الصحة النفسية تساعد الإنسان على الإنتاج والعيش بطريقة سعيدة وهادئة.

ويوافق اليوم 10 أكتوبر اليوم العالمي للصحة النفسية، ويعتبر هذا اليوم فرصة لنشر الوعي بقضايا الصحة النفسية ودعم الصحة النفسية، وبحسب موقع منظمة الصحة العالمية تم اختيار الموضوع الرئيسي لهذا العام هو منع الانتحار.

ففي كل عام، ينتحر ما يقرب من 800 ألف شخص حول العالم، إلى جانب عدد كبير من الأشخاص الذين يحاولون الانتحار، ويعتبر الانتحار هو ثاني الأسباب الرئيسية للوفاة في أعمار تتراوح من بين 15 : 29 عاماً على نطاق العالم، بحسب إحصائية منظمة الصحة العالمية.

ووجّه الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، رسالة في اليوم العالمي للصحة النفسية هذا العام، دق فيها ناقوس الخطر من مخاطر الانتحار وآثاره على المجتمعات، قائلا: "إن الصحة العقلية قد أهمِلت لفترة طويلة للغاية، ولكنّها تهمّنا جميعا ومن الملحّ اتخاذ المزيد من الإجراءات بخصوصها".

ودعا الأمين العام إلى زيادة الاستثمارات في الخدمات، وقال: "لا يجب أن نسمح بأن تمنع الوصمة الأشخاص من طلب المساعدة التي يحتاجونها"، وأكد جوتيريش أنه يعير اهتماما شديدا لهذا الأمر، "فلا صحة بدون صحة نفسية"، وفقا لموقع "أخبار الأمم المتحدة".

ونشرت منظمة الصحة العالمية على موقعها الخاص عدد من مقاطع الفيديو الموجهة للمعلمين وأرباب العمل والموظفين للحد من ظاهرة الانتحار.

وكانت أول مرة يتم الاحتفاء باليوم العالمي للصحة النفسية في عام 1992 بناء على مبادرة من الاتحاد العالمي للصحة النفسية.

الخبر | الوحدة الاخباري : في اليوم العالمي للصحة النفسية.. 800 ألف حالة انتحار سنويا - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الوطن - حوادث ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق