اخبار الحوادث " التحفظ على مستلزمات طبية غير مطابقة للمواصفات داخل مخزن بالحوامدية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أمرت النيابة العامة بجنوب الجيزة بالتحفظ على كمية كبيرة من المستلزمات الطبية مجهولة المصدر، ضبطت داخل مخزن بالحوامدية، وعرضها على لجنة مشكلة من وزارة الصحة؛ لفحصها وكتابة تقرير وافً عنها، لبيان مدى مطابقتها للمواصفات القياسية من عدمه.

وردت معلومات لرجال المباحث بالجيزة، تفيد حيازة أحد الأشخاص لكمية كبيرة من المستلزمات الطبية مجهولة المصدر داخل مخزن بالحوامدية، حيثتمكن رجال المباحث من ضبط المتهم، والتحفظ على كميات كبيرة من المستلزمات الطبية مجهولة المصدر.

ويعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن خمسة آلاف جنيه ولا تتجاوز عشرين ألف جنيه أو ما يعادل قيمة السلعة موضوع الجريمة أيهما أكبر أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من خدع أو شرع فى أن يخدع المتعاقد معه بأية طريقة من الطرق.

وحدد القانون حالات الغش فى:

· ذاتية البضاعة إذا كان ما سلم منها غير ما تم التعاقد عليه.

·حقيقة البضاعة أو طبيعتها أو صفاتها الجوهرية أو ما تحتويه من عناصر نافعة، وبوجه عام العناصر الداخلة فى تركيبها.

·نوع البضاعة أو منشأها أو أصلها أو مصدرها فى الأحوال التى يعتبر فيها بموجب الاتفاق أو العرف النوع أو المنشأ أو الأصل أو المصدر المسند غشا إلى البضاعة سببا أساسيا فى التعاقد.

·عدد البضاعة أو مقدارها أو مقاسها أو كيلها أو وزنها أو طاقتها أو عيارها.

تكون العقوبة هى الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تجاوز خمس سنوات وبغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه ولا تجاوز ثلاثين ألف جنيه أو ما يعادل قيمة السلعة موضوع الجريمة أيهما أكبر او بإحدى هاتين العقوبتين إذا ارتكبت او شرع فى ارتكابها باستعمال موازين أو مقاييس أو مكاييل أو دمغات أو آلات فحص أخرى مزيفة أو مختلفة أو باستعمال طرق أو وسائل أو مستندات من شأنها جعل عملية وزن البضاعة أو قياسها أو كيلها أو فحصها غير صحيحة".

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : اليوم السابع حوادث

0 تعليق