الوحدة الاخباري : أول تعليق من كوريا الجنوبية على تفجير مكتب الاتصال المشترك

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكدت وزارة الوحدة الكورية الجنوبية، اليوم، أن "كوريا الشمالية فجرت مكتب الاتصال المشترك بين الكوريتين في كيسونج". 

وحسب وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية، "قالت وزارة الوحدة إن "كوريا الشمالية فجرت مكتب الاتصال المشترك بين الكوريتين في كيسونج بغضون الساعة 2:49 بعد الظهر"، دون مزيد من التفاصيل، وفقا لما نقلته وكالة "سبوتنيك".

وفي أول تحرك له، أعلن الجيش الكوري الجنوبي رفع حالة التأهب ومستوى المراقبة على الحدود مع كوريا الشمالية، عقب تفجير مكتب الاتصال في كيسيونغ.

وكانت وكالة كورية جنوبية، أعلنت في وقت سابق اليوم، عن سماع دوي انفجارات وتصاعد للأدخنة في منطقة كيسون في كوريا الشمالية. ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري، قوله إنه "تم رصد صعود الدخان مصحوبا بصوت انفجار من منطقة كيسونج الصناعية بعد ظهر اليوم، مشيرا إلى أنه "من المرجح أن كوريا الشمالية تفجر مكتب الاتصال المشترك بين الكوريتين في كيسونج".

وكانت هيئة الأركان العامة لجيش كوريا الشمالية، أعلنت أنها تدرس إمكانية نشر قوات في المنطقة المجردة من السلاح، لافتة إلى أن الجيش سينفذ "على الفور وبشكل مستمر"، أي قرار ومرسوم من الحزب والحكومة، فيما قال مصدر في الجيش الكوري الجنوبي إنه تم تعزيز مراقبته على كوريا الشمالية، ولكن لم يتم اكتشاف أي تحركات غير عادية حتى الآن.

وفي بيان يوم السبت الماضي، قالت كيم يو-جونج، شقيقة الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج-أون، إن جيشها سيكون مخول له الحق في اتخاذ الخطوة التالية ضد الجنوب في أحدث سلسلة من التهديدات التي وجهها الشمال بعد غضب بسبب المنشورات المناهضة لبيونغ يانغ، والتي أرسلها نشطاء كوريون جنوبيون عبر الحدود. 

 

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : الوطن - حوادث

أخبار ذات صلة

0 تعليق