الوحدة الاخباري : فيديو.. الأقباط يحتفلون بعيد الرسل والبابا يهنئهم عبر "فيس بوك"

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

احتفل الأقباط الأرثوذكس، صباح اليوم الأحد، بعيد الرسل، مختتمين صومه الذي استمر لمدة 34 يوما هذا العام، فيما أقامت الكنائس القبطية الأرثوذكسية، قداسات استثنائية بتلك المناسبة في كل إيبارشيات الكرازة المرقسية، بحضور 25 شخصا فقط، وسط اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية، لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد.

وعيد الرسل، هو تذكار استشهاد القديسين بطرس وبولس، حسب الاعتقاد المسيحي، ويختلف قداس العيد عن بقية القداسات من جهة وجود اللقان الذي يصنع فيه عقب صلاة رفع بخور باكر، حيث أن هناك ثلاثة لقانات في السنة، الأول في عيد الغطاس، والثاني في يوم خميس العهد، والثالث في عيد الرسل.

وبتلك المناسبة قدم البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، التهنئة للأقباط، عبر مقطع فيديو قام بنشره المركز الإعلامي للكنيسة القبطية الأرثوذكسية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

وتحدث البابا في الفيديو عن "بطرس وبولس" رسولي المسيح، وقال البابا: "كل عام وأنتم بخير، ربنا يبارك في خدمتكم، والله يحفظنا جميعا من الوباء المنتشر حاليا في العالم كله ويرفع الوباء والالم عن بلادنا الحبيبة وكنيستنا وعن كل انسان في كل مكان".

 

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : الوطن - حوادث

أخبار ذات صلة

0 تعليق