الوحدة الاخباري : أمطار غزيرة ورياح شديدة على سواحل دمياط

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

شهدت محافظة دمياط، هطول أمطار غزيرة مصحوبة بصقيع وبرق ورعد ورياح شديدة، قبل قليل، فيما لم تتأثر حركة الملاحة البحرية بميناء دمياط حتى الآن.

وأكدت الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة التداعيات الناجمة عن موجة الطقس السيئ، فضلا عن متابعة الموقف لحظة بلحظة، من خلال غرفة الأزمات بديوان عام المحافظة، مشيرة إلى الدفع بجميع المعدات والسيارات اللازمة لشفط تجمعات المياه فور تعرض المحافظة لهطول الأمطار الغزيرة.

وشددت منال عوض، على مواصلة تلك الجهود، للحد من آثارها، وعدم تعطيل الحركة المرورية.

وكانت قد أعلنت محافظ دمياط مد قرار تعطيل الدراسة ليشمل أمس الخميس، بالمدارس كافة الواقعة بنطاق المحافظة، في ظل موجة الطقس السيئ، مناشدة المواطنين بتوخى الحيطة والحذر في تحركاتهم، خلال سقوط الأمطار، واتباع الإرشادات والتعليمات كافة، حفاظا على سلامتهم.

من ناحية أخرى، قال حسام وفدي، شيخ الصيادين بمدينة عزبة البرج، لـ"الوطن": "أعمال الصيد واصلت التوقف تزامنا مع موجة الطقس السيئ؛ إذ بلغ ارتفاع الأمواج ما يزيد على 2 متر، بسبب الرياح".

وأكد ممدوح الشيطي، مسؤول العلاقات العامة والإعلام بهيئة ميناء دمياط، لـ"الوطن"، أن الميناء يعمل بصورة طبيعية، كما أن البوغاز مفتوح، ومعدلات الشحن والتفريغ لم تتأثر بالطقس السيئ، نظرا للتصميم الفريد للميناء.

وقالت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بُعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنَّ "التغيرات المناخية أثرت على العالم كله ومصر أيضا، وبدأنا خلال السنوات الأخيرة نشهد تقلبات جوية حادة وسريعة، وزاد تكرارها".

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : الوطن - حوادث

أخبار ذات صلة

0 تعليق