الوحدة الاخباري : هل يمكن اختيار الدور المخصص بالوحدة السكنية؟.. «الإسكان» تجيب

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عدد من الوحدات السكنية، تطرحها وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ممثلة في صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، من حين لآخر، بمساحات وأسعار مختلفة، في عدد من المدن الجديدة، لخدمة المواطنين من محدودي ومتوسطي الدخل.

وهناك عدد من الأسئلة التي تدور داخل أذهان المواطنين الراغبين في الحصول على وحدة سكنية، ومنها: هل من الممكن اختيار الدور المخصص بالوحدة السكنية؟

وجاءت الإجابة، بأنه لا يمكن اختيار العمارة أو الدور أو الوحدة السكنية، حيث إن التخصيص يتم آليا بالنظام الآلي للصندوق، ويتم أختيار الوحدات بشكل عشوائي، وذلك وفقا للصفحة الرسمية لصندوق الإسكان الإجتماعي ودعم التمويل العقاري. 

كما وفر صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، 3 طرق للاستعلام، تسهيلا على العملاء المتقدمين لحجز وحدة سكنية، في عملية البحث والمتابعة الدورية لأوراق الحجز.

وتتمثل طرق الاستعلام عن طلب حجز وحدات الإسكان الاجتماعي، في 3 طرق، وفقا لما نشره الصندوق على الصفحة الرسمية له بالموقع الإلكتروني، أولهم الاستعلام إلكترونيا من خلال الموقع الإلكتروني للصندوق www.mff.gov.eg، باستخدام الرقم القومي للمستعلم.

ثانيا: الاستعلام هاتفيا عن طريق أرقام الخط الساخن، وهي «1188 أو 5777» من أي تليفون أرضي، و«090071117» من أي خط أرضي، وتعمل تلك الخدمة من 9 صباحا حتى 9 مساء.

ثالثا: الاستعلام عن طريق الصفحة الرسمية للصندوق على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، والتي يمكن إرسال جميع الاستفسارات عليها، ومن ثم الإجابة عليها.

أما بالنسبة للعملاء الذين لم يحالفهم الحظ فى الحصول على وحدة سكنية، وذلك لأسباب عدة، منها زيادة عدد المتقدمين للحجز عن عدد الوحدات المطروحة، أو عدم مطابقة شروط جميع المتقدمين لشروط الحجز.

وأتاح صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، إمكانية استرداد مقدم الحجز، في حالة عدم الحصول على وحدة سكنية.

ويأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بشأن توفير وحدة سكنية لكل مواطن مصري، لتحقيق رغبته في امتلاك مسكن خاص به، وتسلم تلك الوحدات السكنية، خلال مدة 3 سنوات، وذلك من موعد الإعلان عن الطرح.

وتطرح الوزارة تلك الوحدات بشروط معينة، التي يجب توفرها لدى المواطن الراغب في الحصول على وحدة سكنية ضمن الطرح، كما تتيح الوزارة نظام سداد يسمح بتقسيط باقى ثمن الوحدة السكنية لمدة تصل إلى 20 عامًا.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : الوطن - حوادث

أخبار ذات صلة

0 تعليق