الوحدة الاخباري : مطار مرسى علم يستقبل 17 رحلة طيران سياحية على متنها 3 آلاف راكب

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يستقبل مطار مرسى علم الدولي، اليوم السبت، 17 رحلة طيران سياحية، على متنها أكثر من ثلاثة آلاف سائح، قادمة من عدة دول أجنبية، بواقع 11 رحلة طيران من بولندا، و3 من التشيك، ورحلة من أوكرانيا، وأخرى من سويسرا، وسط إجراءات وقائية واحترازية مشددة.

وخصصت مديرية الصحة بالبحر الأحمر، برئاسة الدكتور تامر مرعي، وكيل وزارة الصحة، فرقًا طبية من الحجر الصحي بمطار مرسى علم والطب الوقائي، لتوقيع الكشف الطبي على جميع الركاب، وإخضاعهم للتحاليل الفورية والفحوصات الطبية وإجراء تحاليل «pcr» للسائحين الذين لا يحملون شهادة تفيد بإجراء تحليل قبل وصولهم بـ72 ساعة.

وكشف عاطف عثمان مدير عام أحد الفنادق السياحية بمرسى علم، استعداد الفنادق لاستقبال ما يقرب من عشرة آلاف سائح من جنسيات مختلفة الأسبوع الجاري، على متن 33 رحلة قادمة من بولندا والتشيك وأوكرانيا وسويسرا.

وأوضح أن مطار مرسى على يسقبل اليوم السبت 17 رحلة طيران دفعة واحدة، ويُجرى تباعاً استقبال الرحلات السياحية على مدار الأسبوع بإجمالي 33 رحلة طيران سياحية وسط إجراءات وقائية واحترازية مشددة.

من جانبه، أشار الخبير السياحي عصام علي، إلى انتعاش حركة السياحة الخارجية بفنادق مرسى علم، وزيادة عدد الرحلات السياحية الوافدة من عدة دول أجنبية من جنسيات مختلفة، لافتًا إلى ارتفاع نسبة الإشغالات بالفنادق إلى أعلى معدل لها منذ جائحة كورونا، حيث وصلت نسبة الإشغالات إلى 50 بالمائة وهي النسبة المقررة لاستقبال السياحة طبقا للضوابط والاشتراطات التي أقرتها رئاسة الوزراء وسط إجراءات أمنية احترازية و وقائية مشددة.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : الوطن - حوادث

أخبار ذات صلة

0 تعليق