الوحدة الاخباري : كنوز ومقتنيات المدينة الذهبية المفقودة في الأقصر (صور)

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تنشر «الوطن» الصور الأولى للمقتنيات التي تم اكتشفاها في المدينة الذهبية المفقودة «صعود آتون»، وتم الإعلان عن تفاصيل اكتشافها رسميًا، اليوم.

وضمت الكنوز والمقتنيات «حلي ملكية، قلادات، أدوات صيد، أواني فخارية، أختام، وسمكة ضخمة محنطة».

1056837261618055350.jpg

وجذبت المقتنيات أنظار عشرات السائحين والأثريين الذين شاركوا فى المؤتمر الذي عقد بالمدينة، للإعلان عن تفاصيل الاكتشاف من خلال الدكتور زاهي حواس رئيس البعثة المسؤولة عن الاكتشاف.

وأبهرت السمكة المحنطة السائحين، حيث ظهرت بحالتها الطبيعية، كما أعجب الحضور بالحلي الخاص بزوجة الملك «أمنحتب» والخواتم الخاصة بالملك، وأدوات الصيد والحياكة التي كانت تستخدم قديمًا.

وقال محمد الحجازي، عضو البعثة، أنه يتوقع أن تكون هناك كنوزًا ومقتنيات أخرى سيتم استخراجها بعد استكمال عمليات الحفائر عقب عيد الفطر، لأن الجميع يتوقع أن تكون المدينة مترامية الأطراف، وأن ما تم اكتشافه ما هو إلا جزء بسيط من المدينة.

edb9f6de23.jpg

وتوقع الحجازي، أن تذهب هذه المقتنيات الأثرية والكنوز المكتشفة إلى متحف الحضارة بمنطقة سقارة وإقامة قسم خاص بالمدينة المفقودة.

751952d2bf.jpg

وكانت منطقة هابو الأثرية شهدت إعلان الدكتور زاهي حواس، اكتشاف المدينة المفقودة تحت الرمال، والتي كانت تسمى «صعود آتون» ويعود تاريخها إلى عهد الملك «أمنحتب الثالث»، واستمر استخدام المدينة من قبل «توت عنخ آمون»، أي منذ 3 آلاف عام.

واستمرت الحياة قائمة في المدينة الذهبية المفقودة نحو 37 سنة، وكانت منطقة صناعية وسكنية وإدارية متكاملة.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : الوطن - حوادث

أخبار ذات صلة

0 تعليق