الوحدة الاخباري : رئيس النيابة الإدارية: قرار تعيين السيدات بمجلس الدولة حق مكفول لهن

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

استهل المستشار عصام المنشاوي، رئيس النيابة الإدارية، كلمته بالترحيب بالحضور، قائلا: «إصدار النيابة الإدارية الجديد يوضح للقارئ غير القانوني مهام واختصاصات الهيئة بشكل مبسط».

وتابع «المنشاوي»: «نحن نؤدي دورنا الذي رسمه لنا القانون، باعتبار النيابة الإدارية هي أول هيئة قضائية في مصر منذ عام 54 تتولى فيها السيدات العمل القضائي في مصر، وقرار تعيين السيدات في مجلس الدولة ليست منحة منا بل هو حقهن جزاء ما يقدمنه من عمل».

واستكمل أن نصف مستشاري الهيئة من السيدات، مؤكداً أنه فور توليه رئاسة الهيئة عيَّن 30 مستشارة رئيسات نيابة.

وبدأ منذ قليل حفل توقيع كتاب «النيابة الإدارية حصن العدالة بإرادة شعب»، وذلك بمقر رئاسة النيابة الإدارية بمدينة السادس من أكتوبر، بحضور المستشار عصام المنشاوي، رئيس هيئة النيابة الإدارية، تحت رعاية المستشار عمر مروان، وزير العدل.

وشملت قائمة المدعوين المستشار عمر مروان وزير العدل، ولفيف من كبار رموز الدولة القضائية والثقافية والإعلامية وقياداتها في مختلف المجالات.

وكان المستشار عمر مروان وزير العدل، أصدر قرارا رقم 2324 لسنة 2021، بشأن حركة التنقلات الداخلية للنيابة الإدارية، بعد موافقة المجلس الأعلى للنيابة الإدارية على القرار. 

ونص القرار في مادته الأولى على نقل عدد من نواب رئيس الهيئة المستشار عصام المنشاوي، إلى عدد من الإدارات وفروعها ومكاتب النيابة بمختلف المحافظات.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : الوطن - حوادث

أخبار ذات صلة

0 تعليق