عاجل

الوحدة الاخباري : القباج: صرف تعويضات أسر ضحايا حادث أتوبيس أسيوط فور صدور شهادات الوفاة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قدمت الدكتورة نيفين القباج وزير التضامن الاجتماعي، التعازي لأسر ضحايا أتوبيس أسيوط، متمنية الشفاء العاجل للمصابين، مؤكدةً ضرورة اتخاذ الإجراءات الاحترازية بشأن الأمن الصناعي ومراقبة الطرق، إذ تنفذ الوزارة حملات كشف عن التعاطي، كما تبذل وزارة الداخلية جهدا كبيرا في تأمين الطرق.

وأضافت «القباج»، خلال تصريحات تلفزيونية: «ندرب العاملين على العمل في الحوادث والطوارئ، ونقدم الدعم المادي والنفسي للأسرة، ونوفر نقل الدم والإقامة لأسر المصابين، كما نعنى بالتعويضات».

وتابعت: «نضاعف التعويضات عندما تكون الأحداث عامة وتكون الدولة مسؤولة عن الحادث بشكل مباشر، وعندما يكون الحادث فرديا فإن التعويض يقل بعض الشيء، وفي حادث القطار الأخير، فإنه وقع يوم الأربعاء الماضي، واتخذنا قرارات بالأمس، ويجرى صرف التعويضات عندما تصدر شهادات الوفاة، ونساعد في الإسراع من استخراج شهادات الوفاة وإعلانات الوراثة».

وأكدت وزير التضامن الاجتماعي: «رحمة بالمكلومين وذوي الضحايا، فإننا نصرف مبالغ فورية، وسيتجه الزملاء اليوم السبت، إلى أسر المتوفين في المديرية المعنية، بصرف النظر عن التعويضات التي تقررها الدولة، فإننا سنقدم تعويضات فورية من المؤسسة العامة للتكافل والجمعيات الشريكة إلى حين صرف التعويضات المقررة طبقا للقانون في حالات الإغاثة والأزمات».

وفي ليلة بكت فيها محافظة قنا، شيّع أهالي المحافظة جثامين 18 شخصا من ضحايا أتوبيس أسيوط، من أبناء قنا، الذين احترق بهم الأتوبيس على الطريق الصحراوي «أسيوط -البحر الأحمر»، إلى مثواهم الأخير في مقابر عائلاتهم.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : الوطن - حوادث

أخبار ذات صلة

0 تعليق