الوحدة الاخباري : نادر سعد: نسعى للاكتفاء الذاتي من اللقاحات والتحول لمركز للتصدير

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، إنه بعد بدء مصر في تصنيع لقاح مضاد لفيروس كورونا محليا، سوف تحقق الاكتفاء الذاتي من هذه اللقاحات، ومع الوقت سوف تتحول مصر إلى مركز لتصدير هذه اللقاحات في القارة الإفريقية والشرق الأوسط.

وأضاف «سعد»، في مداخلة هاتفية مع برنامج «مساء dmc» المذاع على قناة «Extra News» الفضائية، ويقدمه الإعلامي رامي رضوان، اليوم الأربعاء، أن وضع وباء فيروس كورونا في مصر خلال شهر رمضان يعتبر مقلقا، في ظل وجود زيادات ملحوظة في أعداد الإصابات اليومية، مشيرا إلى أن الأعداد المعلنة سواء في مصر أو دول العالم لا تعكس العدد الفعلي من الإصابات، لأنه لا يوجد دولة تجري فحصا لكل السكان في نفس الوقت.

وتابع المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، أن هناك مصابين يفضلون العزل المنزلي، وهذا عدد لا يستهان به، وفي النهاية هناك زيادة في عدد الإصابات اليومية، وهناك خوف من العادات المرتبطة بشهر رمضان، مثل التجمعات، والتزاحم في المواصلات قبل الإفطار، مناشدا المواطنين الالتزام بارتداء الكمامات داخل عربات المترو لأنه مكان مغلق ويشهد تزاحما كبيرا.

وشدد على أنهم يراقبون الأوضاع على الأرض، ولو استشعروا الاحتياج لاتخاذ إجراءات معينة، سوف يتخذون هذه الإجراءات، مشيرا إلى أن المعيار الأساسي في فرض هذه الإجراءات هو قدرة مستشفيات وزارة الصحة على استيعاب المرضى وتوفير غرف الرعاية المركزة وأجهزة التنفس الاصطناعي، وإذا زادت هذه النسب عن حد معين تعلمه وزارة الصحة -وهي بالفعل زادت في الفترة الأخيرة- عندها ستضيء وزارة الصحة الضوء الأحمر، لاتخاذ هذه الإجراءات.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الثلاثاء، هو 218041 من ضمنهم 164368 حالة تم شفاؤها، و12820 حالة وفاة.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : الوطن - حوادث

أخبار ذات صلة

0 تعليق