الوحدة الاخباري : «الغرف السياحية»: الأسعار الاسترشادية لغرف الفنادق تنهي «ظاهرة الحرق»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال علي غنيم، عضو الاتحاد المصري للغرف السياحية، إن الأسعار الاسترشادية التي وضعتها وزارة السياحة للغرف الفندقية بالفنادق فئة «4 و5 نجوم»، ملزمة لكافة المنشآت الفندقية عند بيع الغرف سواء للسياح الأجانب والعرب أوالمواطنين المصريين. 

وأشار غنيم فى تصريح لـ«الوطن»، إلى الأهمية الكبيرة لتلك الأسعار فى الحفاظ علي سمعة السياحة المصرية عن طريق ايقاف بيع الغرف الفندقية بأقل من سعرها الحقيقي فضلا عن وقف ظاهرة حرق الأسعار التي تسببت في تراجع أعداد السياح الأجانب الوافدين لزيارة المدن السياحية والأثرية بعد تراجع جودة الخدمات المقدمة للسياح نظرا للسعر الزهيد الذي كانت تباع به الغرف الفندقية. 

ولفت إلى أن تلك الأسعار الاسترشادية ستسهم أيضا في زيادة الدخل السياحى ما يصب في الاقتصاد المصري والموازنة العامة للدولة التي تراجعت مساهمة قطاع السياحة بها خلال السنوات الأخيرة بسبب ظاهرة حرق الأسعار وبيع البرامج السياحية لمصر بأقل من سعر تكلفتها الحقيقية.

وأوضح أن وضع أسعار عادلة للغرف الفندقية يسهم في جذب السياح من ذوي الانفاق المرتفع ما يرفع الإيرادات الإجمالية المحققة من السياحة.

وكان الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار، حدد الحد الأدنى لمقابل خدمة الإقامة للفرد في الليلة الواحدة بالمنشآت الفندقية فئة الخمس نجوم بـ40 دولار أمريكى أو ما يعادلها، و28 دولار أمريكى أو ما يعادلها فى الفنادق الأربع نجوم.

وعقد العنانى اجتماعا أمس الأول، مع لجنة تسيير أعمال غرفة المنشآت الفندقية التي تم تعيينها مؤخرا والمشكلة من علاء عاقل  رئيسا وعضوية كل من هشام الشاعر، محمد أيوب، هيثم نصار، عبد الحميد أبو يوسف.

وناقش الاجتماع الذي حضره أحمد الوصيف، رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية، وعبد الفتاح العاصي، مساعد الوزير للرقابة على المنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية، ويمنى البحار، مساعد الوزير للشئون الفنية، المحاور الرئيسية لخطة عمل الغرفة خلال الفترة المقبلة، كما دارت مناقشات حول تحديد الحد الأدنى لمقابل الإقامة بالمنشآت الفندقية.

يشار إلى أن محكمة القضاء الإداري قضت فى وقت سابق بحل مجلس إدارة غرفة المنشآت الفندقية السابق لبطلان انتخابات الغرفة التي عُقدت بتاريخ 31 أكتوبر 2018.

 

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : الوطن - حوادث

أخبار ذات صلة

0 تعليق