الوحدة الاخباري : 10 نصائح من «الصحة» لتفادي مرضى السكر الإصابة بفيروس كورونا

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تحرص وزارة الصحة والسكان على تقديم روشتة علاجية بشكل يومي للمواطنين خاصة مع انتشار جائحة فيروس كورونا، في إطار حرص الوزارة على سلامة وصحة المواطنين، وقدمت الوزارة مجموعة من التعليمات والإرشادات لمرضى السكر وكيفية التعامل مع فيروس كورونا لتفادي خطر الإصابة به، خاصة وأنهم أكثر الفئات عرضة للإصابة بالفيروس لقلة مناعتهم، وفقا لتوجيهات منظمة الصحة العالمية.

 10 نصائح لمرضى السكر في ظل جائحة فيروس كورونا

وقدمت الوزارة فى منشور توعوى لها، 10 نصائح يجب أن يلتزم بها مرضى السكر في ظل جائحة فيروس كورونا، وقالت إنه عليهم ضرورة ارتداء الكمامات وتحديدا فى الأماكن المزدحمة، وغسل اليدين باستمرار بالماء والصابون أو تطهيرها بالكحول.

وتابعت الوزارة أنه لابد من تجنب لمس الفم أو الأنف أو العين بأيدي غير نظيفة وتنظيف وتطهير الأسطح والأكياس بعد شراء الطعام والتواصل الدائم مع الأهل والأقارب والطبيب المتخصص، خاصة إذا كان مريض السكر يعيش بمفرده.

وشددت الوزارة على أهمية النوم جيدا وممارسة الرياضة خاصة المشي فى المنزل أو تحريك مفاصل الجسم أثناء الجلوس، والجلوس تحت أشعة الشمس يوميا لمدة 20 دقيقة للحصول على فيتامين د، مؤكدة على ضرورة الحفاظ على وجود فائض من علاج السكر وخاصة الأنسلوين .

وتواصل وزارة الصحة، في رفع أعلى درجات الاستعداد القصوي بجميع المستشفيات لمتابعة الموقف الوبائي لحظة بلحظة، واتخاذ الإجراءات الوقائية من الفيروس أو غيره من الأمراض المعدية الأخرى.

وناشدت المواطنين بضرورة الإسراع في التسجيل على موقع لقاح كورونا؛ للمساهمة في الحد من انتشار العدوى والسيطرة على الفيروس، وذلك في إطار خطوة الدولة لتطعيم أكبر قدر ممكن من المواطنين بعد الانتهاء من تطعيم الفئات المستحقة وهم الأطقم الطبية وكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : الوطن - حوادث

أخبار ذات صلة

0 تعليق