الوحدة الاخباري : بايدن وبوتين بعد القمة: الحرب النووية لا منتصر فيها ويجب عدم شنها أبدا

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلن الرئيسان الأمريكي جو بايدن، والروسي فلاديمير بوتين، قرارهما إطلاق حوار ثنائي حول الاستقرار الاستراتيجي، مؤكدين تمسك موسكو وواشنطن بضرورة منع شن حرب نووية، وأنه يجب عدم شنها أبدا.

وجاء في إعلان مشترك لرئيسي أكبر قوتين نوويتين، صدر في ختام قمتهما في جنيف، ونشر على موقع الكرملين الإلكتروني،: «اليوم نجدد تمسكنا بالمبدأ القائل إن الحرب النووية لا يمكن أن يكون فيها منتصر ويجب ألا يتم شنها أبدا»، حسبما ذكر موقع روسيا اليوم نقلا عن وكالة أنترفاكس الروسية.

وذكر الرئيسان أن التمديد المؤخر لمعاهدة ستارت 3 بين موسكو وواشنطن يدل على تمسك البلدين بمراقبة الأسلحة النووية، وأنه من أجل تحقيق هذه الأهداف ستطلق روسيا والولايات المتحدة في أقرب وقت الحوار الثنائي الشامل حول الاستقرار الاستراتيجي والذي سيكون جوهريا ونشطا.

وأوضح الرئيسان أنهما يسعيان من خلال إطلاق هذا الحوار إلى وضع أساس للمراقبة المستقبلية للأسلحة والإجراءات لتخفيض الأخطار.

وأشار بوتين وبايدن في الإعلان المشترك إلى أن روسيا والولايات المتحدة سبق أن أظهرتا أنهما قادرتان -حتى في فترات التوتر- على تحقيق تقدم في إنجاز الأهداف المشتركة في ضمان قابلية التنبؤ في المجال الاستراتيجي وخفض أخطار نشوب نزاعات مسلحة وتهديد حرب نووية.

 

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : الوطن - حوادث

أخبار ذات صلة

0 تعليق