عاجل

الوحدة الاخباري : عاجل.. انفجار في بغداد واستهداف منزل رئيس الوزراء العراقي بطائرة مسيرة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

دوي انفجار في العاصمة العراقية «بغداد»، كما تم سماع اطلاق نار سمع في محيط المنطقة الخضراء المحصنة الواقعة وسط المدينة العراقية حيث معظم المقرات الحكومية، وفقا لما ذكرته شبكة «روسيا اليوم» الإخبارية الروسية.

 من جانبه، قال مصدر أمني عراقي، إنه تم اعتراض طائرة مسيرة يعتقد أنها حاولت استهداف منزل رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، فيما أشارت قناة «العربية» الإخبارية، إلى وقوع إصابات بعد استهداف مسيرة لمنزل الكاظمي.

كما أشارت «العربية»، إلى سقوط صاروخ كاتيوشا على منزل رئيس الوزراء العراقي، في وقت مبكر من اليوم.

 المئات يشاركون في مظاهرة على إحدى بوابات المنطقة الخضراء

وكان المئات، شاركوا امس السبت، في مظاهرة على إحدى بوابات المنطقة الخضراء المحصنة في بغداد غداة مواجهات وقعت بين محتجين مؤيدين لفصائل موالية لإيران، اعتراضاً على نتائج الانتخابات البرلمانية التي شهدتها البلاد في 10 أكتوبر الماضي،، والقوات الأمنية، وأسفرت عن مقتل شخص على الأقل.

وكان عدد من قادة الميليشيات العراقية الموالية لإيران، وصلت  في وقت سابق، أمام بوابات المنطقة الخضراء للمشاركة في الاحتجاجات ضد الانتخابات، بينها «كتائب حزب الله» العراقي و«بدر» و«النجباء» و«العصائب».

وقام المتظاهرون،  بنصب الخيام في الحديقة الموازية لواحدة من بوابات المنطقة الخضراء، استعداداً لاعتصام جديد،كما قاموا بحرق  صوراً لرئيس الوزراء، العراقي، فيما انتشرت القوات الأمنية في المكان.

وكانت مفوضية الانتخابات العراقية، أعلنت أمس السبت، أنه سيتم الانتهاء من إعادة العد والفرز اليدوي في جميع مراكز الاقتراع، اليوم الأحد، فيما قال عضو إعلام المفوضية عماد جميل، إن ملاحق الطعون شملت 11 محافظة فقط، موضحا أن مفوضية الانتخابات أكملت 5 محافظات، هي: بابل وكربلاء والنجف وديالى وبغداد بجانبيها الكرخ والرصافة.

 

 

 

 

 

 

 

من جانبها، أعلنت وكالة الاستخبارات في العراق، أمس السبت، مقتل 3  إرهابيين بينهم مسؤول تفخيخ السيارات بتنظيم «داعش» الإرهابي يدعى «عمار العيساوي» بعملية أمنية في صحراء الانبار، وفقا لما ذكرته قناة «السومرية» الإخبارية العراقية.

 

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : الوطن - حوادث

أخبار ذات صلة

0 تعليق