أخبارنا المغربية: الفرقة الوطنية للشرطة القضائية تستمع لرئيس فريق بالبرلمان ووزير مغربي سابق و"حراك" ساخن داخل حزبه!

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
الفرقة الوطنية للشرطة القضائية تستمع لرئيس فريق بالبرلمان ووزير مغربي سابق و

 

أخبارنا المغربية ــ الرباط

تداولت مجموعة من الجرائد المغربية خبر استماع الفرقة الوطنية للوزير السابق والرئيس الحالي لبلدية الفقيه بن صالح ،وهو الخبر الذي سبق وان نشره موقع "أخبارنا" يوم الأحد الماضي.

ووفق المصادر فقد مثل مبديع أمام الفرقة الوطنية للشرطة القضائية الاربعاء الماضي بتهمة تتعلق بتبديد واختلاس أموال عمومية، وردت في الشكاية، التي قدمها الفرع الجهوي للجمعية المغربية لحماية المال العام جهة الدار البيضاء ـ سطات، والمتعلقة بتبديد أموال عمومية والاغتناء غير المشروع وخرق قانون الصفقات العمومية.وفق اليومية.

 الشكاية التي قدمتها الجمعية  كشفت عن تلاعبات في الصفقات، والنفخ في قيمة الفواتير، وأداء مستحقات مقابل أشغال لم تنجز، وتوجيه بعض الصفقات نحو شركات ومكاتب دراسات معينة.

وكان محمد مبديع قد أكد في اتصال بالموقع الاحد الماضي انه "مافراسوش" ، مضيفا :" الاثنين غانكون فالبرلمان"، الا ان جل الجرائد تحدثت عن الاستماع إليه يوم الأربعاء من طرف الفرقة الوطنية دون ان ينفي ذلك.

وتروج انباء تفيذ بان جهات داخل حزب الحركة الشعبية توجه اتهامات إلى حزب معروف ، حول وقوفه وراء الإطاحة برموز وقيادات السنبلة داخل جهة بني ملال خنيفرة ، ولاسيما باقليمي بني ملال والفقيه بن صالح حيث يحصد حزب السنبلة ، الذي يعتبر مبديع  عضو مكتبه السياسي ورئيس فريقه بالغرفة الأولى ،  اكبر عدد من الأصوات والمقاعد بالإقليمين  .  وتساءل احد المحللين السياسيين عن عدم تقديم شكايات من طرف الجمعيات الحقوقية  في حق رؤساء جماعات ينتمون إلى احد الأحزاب،  والذين رسم في حقهم قضاة جطو تقارير سوداء.

و يضيف ذات المحلل :" فهذا لايعني ان محمد مبدع معصوم من الخطأ ، لاسيما وانه ظهر مؤخرا في مظهر الغنى الفاحش حين أقام عرسا اسطوريا لابنه ، وكذا سوء تدبيره وتسييره للمجلس الجماعي ، بالإضافة إلى تقرير المجلس الأعلى للحسابات ، وكلها أمور تحوم حول مبديع وتجعله في مرمى الاتهامات ب"شبهات" الفساد الإداري والمالي".

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : اخبارنا

أخبار ذات صلة

0 تعليق