اخبار اليوم : وفد فرنسي يزور مخيمات النزوح بمأرب ويلتقي رابطة أمهات المختطفين

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كتب : حضارم نت ـ سبأ 30/05/2018 22:42:57

زار الوفد الفرنسي برئاسة النائبة نتالي مريم غوليت وعدد من أعضاء مجلس الشيوخ والسفير الفرنسي لدى بلادنا كريستيان تيستو مخيمات النازحين في محافظة مأرب.

وخلال الزيارة اطلع الوفد الفرنسي على أوضاع النازحين الخدمات المقدمة لهم، والمآسي التي خلفها النزوح عليهم، والأسباب التي دفعتهم للنزوح نتيجة الانتهاكات التي طالتهم من قبل مليشيا الحوثي.

وأشاد النازحون خلال زيارة الوفد الفرنسي بما يقدمه مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، بما يقدمه من خدمات إنسانية وإيوائية، وتلبية احتياجاتهم الأساسية..مطالبين المنظمات الأممية والدولية بزيارتهم والاطلاع على حجم المعاناة التي خلفها النزوح.

وكان وفد برلماني فرنسي برئاسة نتالي مريم غوليت والسفير الفرنسي لدى بلادنا قد بدأ يوم الأحد زيارة لمحافظة مأرب اطلع خلالها على انتهاكات حقوق الإنسان التي ارتكبتها مليشيا الحوثي، والجهود الإنسانية التي تقدمها محافظة مأرب في سبيل إيواء النازحين في المحافظة.

من جانب آخر، التقى وفد البرلمان الفرنسي ،رابطة أمهات المختطفين  والمخفيين قسراً في سجون مليشيا الحوثي.

وأطلعت الرابطة الوفد الزائر على تقارير وإحصاءات المختطفين والمخفيين قسراً في سجون مليشيا الحوثي في المحافظات التي تقع تحت سيطرة الحوثيين، موضحة أن هناك  (17983) مختطف تم رصد حالاتهم من بداية العام 2016م وحتى اليوم يقبعون في (484)سجناً رسمياً وخاصاً تابعة لمليشيا الحوثي فيما بلغ عدد المخفيين قسراً خلال نفس الفترة(3256) مخفي منهم 721مخفي خلال العام 2017م .

واشارت الى أن 19 مختطفاً قتلوا تحت التعذيب ما يعبر عن وحشية المعاملة والاعتداءات الجسدية التي تمارسها المليشيا الحوثية فيما لا يزال هناك (960 )مختطف تحت التعذيب المستمر.

واستمع وفد البرلمان الفرنسي لشهادات نماذج من المختطفين الذين أفرج عنهم مقابل إفراج الحكومة الشرعية عن أسرى تم أسرهم في المعارك.

التعليقات

الخبر | اخبار اليوم : وفد فرنسي يزور مخيمات النزوح بمأرب ويلتقي رابطة أمهات المختطفين - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : حضارم نت ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق