العرب اليوم: رئيس جنوب السودان يصل إلى أديس أبابا في زيارة مفاجئة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار العرب اليوم -

أديس أبابا ـ العرب اليوم

 وصل رئيس جنوب السودان سلفاكير ميارديت، إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا في زيارة مفاجئة لم تحدد مدتها. ونقلت إذاعة "فانا" المقرّبة من الحكومة الإثيوبية، أن سلفاكير سيلتقي رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد علي، لمناقشة عملية السلام في جنوب السودان. وكانت العاصمة الأثيوبية شهدت الأسبوع الماضي فشل مباحثات إحياء السلام بين حكومة غوبا والمعارضة المسلحة، بعد مداولات استمرت أسبوعًا.

ودفعت الهيئة الحكومية لتنمية دول شرق أفريقيا "إيغاد"، اقتراحات جديدة على أطراف النزاع حول تقاسم السلطة والترتيبات الأمنية، بينما حضت غوبا مجلس الأمن الدولي على إعادة النظر في خطته لفرض عقوبات فردية على مسؤولين حكوميين كبار، مشيرةً إلى أن هذا التحرك سيؤثر على الجهود الإقليمية لإنهاء الصراع. وقال الناطق باسم وزارة الخارجية ماوين ماكول إن "العقوبات ستؤثر على عملية السلام لأنها تشجع جماعات المعارضة وتوقف المحادثات".

 

الخبر | العرب اليوم: رئيس جنوب السودان يصل إلى أديس أبابا في زيارة مفاجئة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : العرب اليوم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق