اخر الاخبار الان - أسرار الأسبوع: وفاة العبقري "مخترع أتاري" عن 81 عامًا

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

توفي مخترع لعبة "أتاري" الأسطورية، المھندس الإلكتروني الشھیر، صاموئیل دابني، عن عمر ناھز 81 عامًا بعد صراع مع مرض عضال، في منزله بولاية كالیفورنیا الأمیركیة.

وجنى "دابني" ثورة طائلة من عائد إنتاج أول لعبة فیديو رقمیة في سبعینیات القرن الماضي؛ حيث اجتاحت اللعبة الأشھر عالمیًا "أتاري" معظم البیوت في أمريكا بعد تسويقها.Sponsored Links

وتمیز "دابني" بعبقريته في اختراع "أتاري"؛ حیث صمم أول نموذج للعبة في غرفة نومه، مستخدمًا تقنیات ومواد إلكترونیة غیر مكلفة، وعندھا استطاع إدخال أول لعبة فیديو تجارية إلى الأسواق العالمیة، ودخل معھا التاريخ الرقمي في 1971، وفقًا لما أوردته صحيفة نيويورك تايمز.

يذكر أن النسخة الأولى من "أتاري" لم تلق الرواج المطلوب، إلى أن أطلق صاموئیل نسخته الثانیة في 1972، والتي حملت اسم Pong وغزت معظم صالات الألعاب حول العالم.

------------------------
الخبر : أسرار الأسبوع: وفاة العبقري "مخترع أتاري" عن 81 عامًا .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : اليمن العربي

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

الخبر | اخر الاخبار الان - أسرار الأسبوع: وفاة العبقري "مخترع أتاري" عن 81 عامًا - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اسرار الاسبوع ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق