الوحدة الاخباري : بنعتيق: الجامعة الصيفية تُعَرِّف شباب مغاربة العالم على قضايا المملكة المحورية (فيديو)

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد عبد الكريم بنعتيق، الوزير المنتدب المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، أن الجامعة الصيفية تطمح إلى الحفاظ على الهوية المغربية للأجيال الصاعدة من مغاربة العالم، وتقوية روابطهم بثقافتهم الأصل، ومساعدتهم على الاندماج في مجتمعات بلدان الإقامة.

بنعتيق الذي أعطى انطلاقة الدورة العاشرة للجامعة يوم أمس الإثنين بتطوان، أبرز في تصريح “لبرلمان.كوم“، أن الجامعة ستضم العديد من المحاور على رأسها إطلاع الشباب القادم من دول مختلفة على المشروع التنموي الكبير الذي يقوده الملك محمد السادس، “وسيكون لهم لقاء مع أهل الاختصاص لمناقشة قضايا الاقتصاد والمجتمع والسياسة بجرأة وبصراحة”.

الجامعة الصيفية التي تأتي تفعيلا لشراكة تجمع جامعة عبد المالك السعدي والوزارة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، تضمن محورها الثاني مناقشة الوحدة الترابية، “وهذا سيمكن الطلبة من مناقشة هذه القضية في الخارج والدفاع عنها عبر استعراض جميع المسارات التي قطعها المغرب سواء فيما يتعلق بالتعاطي مع المسار الأممي، أو المسارات الأخرى”.  يقول بنعتيق.

وسيضم المحور الثالث مناقشة المرجعية الدينية المغربية المعتدلة “التي تجعل المغربي متميزا في التعاطي مع الشأن الديني، وتجعله قويا بارتباطه مع إمارة المؤمنين”.

وسيتفاعل الطلبة، يضيف بنعتيق، مع طلبة عبد المالك السعدي، وسيناقشون مستجدات التعليم في المغرب، إنجازاته وصعوباته، بالإضافة إلى خصوصيته مقارنة بأنظمة تعليمية أخرى.

وتعرف هذه الجامعة الصيفية في دورتها العاشرة، مشاركة 120 من الشباب المغاربة المقيمين بمختلف دول العالم، المتراوحة أعمارهم ما بين 18 و25 سنة بتمثيلية نسوية تقدر ب 74 في المائة.

 

الخبر | الوحدة الاخباري : بنعتيق: الجامعة الصيفية تُعَرِّف شباب مغاربة العالم على قضايا المملكة المحورية (فيديو) - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : برلمان المغرب ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق