الاقتصاد اليوم : الصين: لن نخفض قيمة اليوان لدعم الصادرات

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

مباشر: أعلنت الصين أنها لن تخفض قيمة اليوان من أجل جعل صادراتها أكثر تنافسية، وذلك بعد ساعات من إعلان الولايات المحتدة تعريفات جمركية ضد واردات صينية قيمتها 200 مليار دولار.

وقال لي كه تشيانغ رئيس مجلس الدولة الصيني في مؤتمر بمدينة تيانجين الصينية، اليوم الأربعاء، إن التقلبات الأخيرة في معدل تداول اليوان تم النظر إليها على إنها أداة تُستخدم في ظل الظروف الراهنة، "لكن ذلك ليس صحيحاً"، نقلاً عن وكالة "بلومبرج".

وكانت الصين ردت على القرار الأمريكي بقائمة تعريفات على واردات من الولايات المتحدة قيمتها 60 مليار دولار.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب هدد بتطبيق تعريفات جمركية على واردات من الصين بقيمة 267 مليار دولار حال قيام بكين بالانتقام ضد الإجراءات الأمريكية.

وأضاف تشيانغ أن خفض قيمة العملة من شأنه أن يؤذي الاقتصاد الصيني أكثر من أن يقدم استفادة له، مؤكداً على أن الدولة لن تقوم بأي حال من الأحوال بتحفيز الصادرات عبر خفض قيمة العملة المحلية.

وبحلول الساعة 9:50 صباحاً بتوقيت جرينتش، ارتفع اليوان أمام الدولار بنحو 0.1% إلى 6.8532 يوان.

وأوضح المسؤول الصيني أن صنّاع السياسة النقدية يواجهون في الوقت الحالي صعوبات أكثر في إبقاء التقدم الاقتصادي مستقراً، مؤكداً على أنهم سيبذلون جهوداً أكبر لجعل التشغيل أولوية.

الخبر | الاقتصاد اليوم : الصين: لن نخفض قيمة اليوان لدعم الصادرات - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : مباشر (اقتصاد) ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق