عاجل

اخر الاخبار الان - اخر الاخبار فيديو.. عبد الله النجار: الخُلع حق إسلامي أصيل للمرأة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
أخبار مصر

الجمعة 21 سبتمبر 2018 02:46 صباحاً

اسرار الاسبوع محمد عبد الجليل
نشر فى : الجمعة 21 سبتمبر 2018 - 2:47 ص | آخر تحديث : الجمعة 21 سبتمبر 2018 - 2:47 ص

قال الدكتور عبد الله النجار، عضو مجمع البحوث الإسلامية، إن هناك سعيًا لتدعيم حقوق المرأة، أو ما حصلت عليه من مكاسب، من حيث حضانة الطفل أو الخُلع، مستطردًا أن الخُلع هو حق إسلامي أصيل من حقوق المرأة.

وأضاف «النجار»، خلال لقائه مع برنامج «نظرة»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الخميس، أن من يظن أن هذا الحق دخيل على الإسلام، أو الفقه الإسلامي، فهو مخطئ تمامًا، متابعًا: «فليس من المروءة أو الأخلاق أن يفرض الرجل على المرأة أن تعيش معه وهي غير راضية». Sponsored Links

وأشار عضو مجمع البحوث الإسلامية كذلك إلى قصة الرسول مع إحدى زوجاته التي رفضت أن تعيش معه، في أول ليلة من الزواج، فمبجرد أن شعر منها الرفض، قال لها «ألحقي بأهلك».

واستطرد أن هذ الحديث الشريف يؤصل لسنة نبوية مأخوذة عن النبي، تنصف المرأة حتى لا تعيش في جو لا تستطيع أن تثمر فيه، وأن تؤدي من خلاله المقاصد الشرعية، متابعا: «فليس من سنة النبي أن ترغم امرأة على العيش وهي غير راضية». 

------------------------
الخبر : اخر الاخبار فيديو.. عبد الله النجار: الخُلع حق إسلامي أصيل للمرأة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا

الخبر | اخر الاخبار الان - اخر الاخبار فيديو.. عبد الله النجار: الخُلع حق إسلامي أصيل للمرأة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اسرار الاسبوع ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق