الاقتصاد اليوم : وكالة الطاقة الدولية ترحب بعودة فائض المعروض في سوق النفط

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

مباشر: رحبت وكالة الطاقة الدولية بعودة أسواق النفط لتسجيل فائضاً في المعروض، رغم الخسائر الحادة لأسعار الخام مع زيادة الإمدادات العالمية.

وذكرت الوكالة في تقريرها الشهري الصادر اليوم الأربعاء أن "أوبك" تضخ مزيد من الخام بأكثر مما يحتاجه الأسواق في العام المقبل، مشيراً إلى أن مزيد المخزونات يجب أن يتم مقابلته بالترحيب وكنوع من أنواع التأمين وليس التهديد.

وتابعت أن الاستجابة لدعوة وكالة الطاقة الدولية وغيرها لزيادة الإنتاج هي تذكير بأن صناعة النفط تعمل بشكل أفضل عندما يتم التعاون، "على الرغم أن سوق النفط يبدو أكثر هدوءًا من اسابيع القليلة الماضي فإن ذلك هو نوع من أنواح تقلب الأحداث الذي يجب الترحيب به".

وكانت أسعار النفط تراجعت بنحو 25% في الستة أسابيع الماضية، بفعل ارتفاع الإمدادات وتوقعات تباطؤ نمو الطلب العالمي على الخام.

وأوضح التقرير الشهري للوكالة أن المخزونات في الدول الصناعية زادت لأربعة أشهر على التوالي ومن المتوقع أن تزداد بمقدار مليوني برميل يومياً في النصف الثاني من العام الجاري إذا تم الاحتفاظ بمستويات الإنتاج في الوقت الراهن.

وتابع أن إمدادات النفط العالمية تنمو بسرعة وأن الإنتاج القياسي من السعودية وروسيا والولايات المتحدة يعوض الانخفاضات من إيران وفنزويلا.

وعلى مستوى التوقعات فإن الوكالة ترى أن نمو الطلب على الخام لايزال قوياً مع زيادة متوقعة بمقدار 1.3 مليون برميل في العام الجاري، و1.4 مليون برميل في 2019.

وترى الوكالة التي تتخذ من باريس مقراً لها أن نمو الطلب على النفط سيظل قوياً في العام المقبل، نتيجة للأسعار المنخفضة.

وبحلول الساعة 10:55صباحاً بتوقيت جرينتش ارتفع سعر العقود الآجلة لخام "برنت" القياسي تسليم يناير بنحو 0.8% إلى 66.01 دولار للبرميل.

كما زاد سعر العقود الآجلة لخام "نايمكس" الأمريكي تسليم ديسمبر مُسجلاً 55.84 دولار للبرميل بنسبة ارتفاع 0.3%.

الخبر | الاقتصاد اليوم : وكالة الطاقة الدولية ترحب بعودة فائض المعروض في سوق النفط - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : مباشر (اقتصاد) ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق