اخبار اليوم : وصول أجهزة خاصة بالمنظومة الأمنية لمطار عدن الدولي

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كتب : حضارم نت ـ متابعات 20/11/2018 17:43:22

  وصلت إلى العاصمة المؤقتة عدن، اليوم الثلاثاء، أربعة أجهزة خاصة بالمنظومة الأمنية لمطار عدن الدولي، بقيمة إجمالية بلغت أكثر من 500 الف دولار، بدعم حكومي.

وأوضح وزير النقل، صالح الجبواني، في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" أن وصول هذه الأجهزة يعتبر تدشين لبرنامج العمل لخطة المائة يوم التي أقرها رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك ..مشيراً إلى أن الأجهزة ستستخدم لفحص مواد الشحن والعفش والأشخاص ضمن المعايير الدولية الخاصة بهذا الجانب .

وأشاد الجبواني بالجهود المبذولة من قبل الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد ومطار عدن لإعادة تفعيل المطار بالشكل المطلوب كسابق عهدة من خلال توفير التجهيزات والكوادر الفنية والأمنية..منوهاً بدور التحالف العربي في تقديم التعاون المشترك في تحسين الخدمات في مطار عدن الدولي .

من جانبه أكد رئيس الهيئة العامة للطيران المدني، الكابتن صالح بن نهيد، أهمية وصول هذه الأجهزة لتطوير المنظومة الأمنية في مطار عدن الدولي لتكون مطابقة للمعايير الحديثة، لافتاً إلى أنه تم استكمال التجهيزات الأمنية والملاحية والخدماتية بنسبة 100% .

وأشار إلى أنه تم شراء سيارات إطفاء خاصة بالمطار خلال الفترة الماضية بقيمة مليون ونصف دولار بدعم حكومي، ويتم حاليا العمل على إنجاز مشروع اعادة تأهيل الممرات الخاصة بالمدرج .

 وكان الوزير الجبواني قد طاف بأقسام وادارات المطار، واطلع على سير العمل في اقسامه وما يبذله العاملون في كل تخصص، وتفقد سير أعمال الصيانة لطائرة ايرباص 310 الواقفة عن العمل منذ سنه ونص والتي من المقررة عودتها للعمل الملاحي خلال الفترة القادمة .

التعليقات

الخبر | اخبار اليوم : وصول أجهزة خاصة بالمنظومة الأمنية لمطار عدن الدولي - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : حضارم نت ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق