اخر الاخبار : الأرصاد تحذر: الحرارة سالب 2 تحت الصفر خلال ساعات

0 تعليق 1 ألف ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كتب: ضياء السقا

نصحت هيئة الأرصاد الجوية، المواطنين بارتداء الملابس الشتوية الثقيلة لبرودة الأجواء، إذ تصل درجات الحرارة في مدينة سانت كاترين إلى سالب 2 تحت الصفر.

وقالت الأرصاد، إن طقس اليوم الأحد، مائل للبرودة على السواحل الشمالية، معتدل على الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد مائل للدفء على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا.

وشهدت البلاد، الإسبوع الماضي، موجة سيئة، تخللها نشاطا شديدا في حركة الرياح على كافة أنحاء الجمهورية، مصحوبة بالرمال المثيرة للأتربة، ووصلت إلى حد العاصفة في الأماكن المكشوفة والقريبة من الصحراء، فضلا عن سقوط الأمطار في عدة مناطق.

وأضافت الهيئة في بيان لها: "يتكون الصقيع على المزروعات فى وسط سيناء وتقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، تكون كثيفة على بعض المناطق كما تتكاثرالسحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد والرياح اغلبها شماليه شرقيه خفيفة إلى معتدلة".

وعن حالة البحر المتوسط فتكون خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج فيه من 1 إلى 1.5 متر والرياح السطحية شمالية غربية.

أما عن حالة البحر الأحمر فتكون معتدلة وارتفاع الموج فيه من 1.5 إلى 2 متر والرياح السطحية شمالية غربية.

تحذيرات ونصائح من الأرصاد

ناشدت الهيئة السائقين بتوخي الحذر على الطرق الرئيسية والتأكد من سلامة وفحص السيارات قبل السفر خاصة سلامة المساحات والكشافات الأمامية، بسبب كثافة الشبورة في الصباح.

وحذرت الأرصاد المواطنين الابتعاد عن الأعمدة الكهربائية خلال سقوط المطر، تجنبا لحدوث ماس كهربائي بسبب الأمطار.

ونصحت الهيئة المواطنين تجنب ممارسة الأنشطة البحرية خاصة على البحر المتوسط والقيادة بهدوء على الطرق السريعة أثناء سقوط الأمطار.

وفيما يلى بيان بدرجات الحرارة المتوقعة اليوم على بعض المدن المصرية:

القاهرة العظمى 19 درجة والصغرى 8
الإسكندرية العظمى 18 والصغرى 7
مطروح العظمى 17 درجة والصغرى 6
سوهاج العظمى 19 درجة والصغرى 3
قنا العظمى 21 درجة والصغرى 5
أسوان العظمى 23 درجة والصغرى 7
سانت كاترين العظمى 20 درجة والصغرى -2 تحت الصفر.

الخبر | اخر الاخبار : الأرصاد تحذر: الحرارة سالب 2 تحت الصفر خلال ساعات - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الموجز ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق