اخبار اليوم : رجوي: نظام إيران ينفق إيرادات النفط على القمع وتصدير الإرهاب

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

مريم رجوي زعيمة المقاومة الإيرانية - أرشيفية

أشادت المعارضة الإيرانية في الخارج، الإثنين، بالقرار الأمريكي الخاص بإنهاء الإعفاءات التي سمح بموجبها لثماني دول بشراء النفط الإيراني. 

وقالت مريم رجوي، زعيمة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية، إن حظر النفط والأسلحة على النظام الحاكم في طهران المناهض للإنسان ولإيران، كان مطلب الشعب الإيراني والمقاومة الإيرانية منذ 4 عقود. 

وأكدت رجوي، خلال تغريدات عبر تويتر، أن النفط هو ثروة وطنية ويجب أن يوضع في خدمة رفاهية وتقدم الشعب الإيراني وإعمار إيران، موضحة أن النظام الحاكم في طهران يسلب إيرادات النفط وينفقها على قمع وتصدير الإرهاب ونشر الحروب. 

وطالبت رجوي بضرورة اتخاذ تدابير أخرى بجانب الحظر النفطي وتصنيف قوات الحرس الثوري منظمة إرهابية، كالاعتراف بحق الشعب الإيراني ومقاومته في إسقاط الديكتاتورية الحاكمة، وتسمية أجهزة أخرى معنية بالقمع والإرهاب، وطرد عملاء وزارة المخابرات وقوات الحرس من الولايات المتحدة وأوروبا. 

كما شددت رجوي عبر سلسلة تغريدات، بضرورة إحالة ملف انتهاكات حقوق الإنسان ومجزرة السجناء السياسيين عام 1988 إلى مجلس الأمن الدولي، وتشكيل وفد دولي لزيارة السجناء السياسيين في إيران، وطرد النظام الحاكم في طهران من الأمم المتحدة، والاعتراف بتمثيل المقاومة الإيرانية، وطرد النظام وقواته من دول المنطقة بالكامل. 

الخبر | اخبار اليوم : رجوي: نظام إيران ينفق إيرادات النفط على القمع وتصدير الإرهاب - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : العين ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق