اخبار اليوم : الإمارات تحتل المركز الـ6 عالمياً في مؤشر الصحة العامة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

جانب من المؤتمر الصحفي لشركة "سيجنا كوربوريشن".

حلّت دولة الإمارات بالمركز الـ6 عالمياً في مؤشر الصحة العامة، متفوقة على نظم رعاية صحية عالمية عريقة، إذ سجّلت 62.9 نقطة، ضمن 5 مؤشرات رئيسية، شملت النواحي البدنية والعائلية والاجتماعية والمالية والعملية.

وخلال المؤتمر الصحفي الذي نظمته شركة الخدمات الصحية العالمية "سيجنا كوربوريشن"، الإثنين، في فندق "الحبتور بالاس" بدبي، أعلنت نتائج استطلاعها الجديد "Cigna 360 Well-Being Survey  Well and Beyond"، الذي أجرته لعام 2019.

جاء ذلك بحضور صالح الهاشمي، مستشار مؤسسة دبي للضمان الصحي، والدكتور محمد فرغلي، المستشار في هيئة الصحة بدبي، وجيل ستانلي، رئيس قسم الكفاءة المؤسسية في "نور بنك"، وممثلي "سيجنا" وعدد من الخبراء والمسؤولين الطبيين في المنطقة.

وتم الكشف عن هذه المؤشرات عبر تحليل استجابات المشاركين من دولة الإمارات للسنة الـ3 على التوالي لقياس مدى تحسن مؤشر الصحة العامة والعافية لدى الأفراد المقيمين فيها، والذي ارتفع بمقدار 1.4 نقطة عن 2018، حيث أظهرت دولة الإمارات نتائج قوية ضمن 5 مؤشرات رئيسية، شمِلت النواحي البدنية والعائلية والاجتماعية والمالية والعملية، وجاء تصنيفها فوق المعدل العالمي برصيد إجمالي بلغ 62.9 نقطة.

وبرزت صحة القلب كنقطة أساسية لاهتمام المشاركين في الاستطلاع، مع وجود ثغرة واضحة في تصورات المشاركين حول ارتفاع ضغط الدم، باعتباره قضية مُلحة في المنطقة، نتيجة معدّل انتشاره الكبير، إذ يعتقد 32% من المقيمين في الإمارات أن ارتفاع ضغط الدم غير قابل للشفاء من خلال تغيير نمط الحياة.

وأوضحت نتائج الاستطلاع أن الأفراد في دولة الإمارات يدركون مؤشرات صحة القلب إلى حدّ معقول، أسوة بنظرائهم في مختلف أنحاء العالم، مثل مؤشر كتلة الجسم ومعدلات ضغط الدم.

في المقابل أظهروا درجة تقل عن المعدل العالمي في مدى وعيهم بالأعراض التي تشير إلى وجود مشاكل محتملة في القلب، حيث وصل إدراكهم إلى 1.9 أعراض، مقابل المعدل العالمي البالغ 2.4، كما أظهر جيل الألفية وعياً أكبر بالأعراض المتعلقة بهذه العلل.

الخبر | اخبار اليوم : الإمارات تحتل المركز الـ6 عالمياً في مؤشر الصحة العامة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : العين ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق