اخبار اليوم : واشنطن: سنستخدم كل الأدوات لتجفيف مصادر أموال مليشيا حزب الله

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

مارشال بيلينجسليا مساعد وزير الخزانة الأمريكية وناثان سيلز مسؤول بوزارة الخارجية الأمريكية

أكد مساعد وزير الخزانة الأمريكية لشؤون مكافحة تمويل الإرهاب مارشال بيلينجسليا، الإثنين، أن واشنطن ستستخدم كل ما لديها من أدوات لمعرفة مصادر أموال مليشيا حزب الله واستهدافها. 

وأضاف بيلينجسليا أن الإدارة الأمريكية رصدت مكافأة مالية تقرب من 10 ملايين دولار لأي معلومات تؤدي إلى عرقلة مصادر تمويل مليشيا حزب الله. 

وأوضح مساعد وزير الخزانة الأمريكية لشؤون مكافحة تمويل الإرهاب أن عددا من قيادات مليشيا حزب الله متورطون في تجارة المخدرات في أمريكا اللاتينية، وتابع قائلا: "حزب الله يدعي أنه يدافع عن لبنان ولكن أهدافه الحقيقية هي نشر الإرهاب في العالم". 

في نفس السياق أكد منسق مكافحة الإرهاب في وزارة الخارجية الأمريكية ناثان سيلز، أن واشنطن ليست محصنة ضد الهجمات الإرهابية التي تحدث في غيرها من البلاد 

وأوضح سيلز، خلال مؤتمر صحفي، أن مليشيا حزب الله تستغل الأوضاع الفوضوية مثل الحرب في سوريا واليمن من أجل نشر نشاطاته الإرهابية. 

 وأضاف سيلز أن إيران مستمرة في دعم مليشيا حزب الله وبالتالي ستواصل الولايات المتحدة حملتها ضدهما. 

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قرر في وقت سابق اليوم إنهاء الإعفاءات التي سمح بموجبها لثماني دول بشراء النفط الإيراني، بهدف تحقيق "صادرات صفر" من الخام في هذا البلد. 

وبحسب قرار ترامب فاعتبارا من مطلع مايو/أيار، ستواجه الصين والهند وكوريا الجنوبية وتركيا واليابان وتايوان وإيطاليا واليونان، عقوبات أمريكية إذا استمرت في شراء النفط الإيراني.

الخبر | اخبار اليوم : واشنطن: سنستخدم كل الأدوات لتجفيف مصادر أموال مليشيا حزب الله - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : العين ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق