الاقتصاد اليوم : القويز: مؤتمر القطاع المالي يُبرز السعودية كأكبر سوق بالشرق الأوسط

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الرياض- مباشر: قال رئيس هيئة السوق المالية محمد بن عبدالله القويز، إن مؤتمر القطاع المالي الذي ينعقد في الرياض يومي 24 و25 أبريل الجاري، سيسلط الضوء على الفرص الاستثمارية في القطاع المالي السعودي، وهي الفرص التي تزايدت في ظل العمل على برنامج تطوير القطاع المال، ويبرز أيضا قوة القطاع المالي في المملكة كونها أكبر سوق مالية في منطقة الشرق الأوسط.

وقال القويز إن رعاية العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، للمؤتمر تزيد من مسؤولية الشركاء في هذا المؤتمر على الخروج بنتائج وتوصيات قابلة للتطبيق وداعمة للتنمية الاقتصادية في البلاد.

برنامج تطوير القطاع المالي بالسعودية يكشف مؤشراته المُحققة بنهاية 2018

مصر تدعو إلى تأسيس جمعية عربية للأوراق المالية

وأضاف أن المؤتمر ينظمه شركاء برنامج تطوير القطاع المالي أحد البرامج الرئيسة لرؤية المملكة 2030 ممثلة بوزارة المالية، ومؤسسة النقد العربي السعودي، وهيئة السوق المالية.

وتابع: ويشهد مشاركة نخبة من الشخصيات المؤثرة في قطاع المال والأعمال، التي تضطلع بدور مهم على مستوى الاقتصاد العالمي، وينعقد في الوقت الذي حققت فيه الجهات المنظمة للقطاع المالي العديد من الإنجازات في سبيل تحقيق رؤية المملكة فيما يخص الاقتصاد بشكل عام والقطاع المالي بصورة خاصة وفق (برنامج تطوير القطاع المالي).

وأوضح أن من أبرز الإنجازات انضمام السوق المالية السعودية لمؤشرات الأسواق الناشئة، وارتفاع ترتيب المملكة في مؤشر حوكمة المساهمين ضمن تقرير التنافسية العالمي الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي خلال عام واحد من المرتبة 77 في العام 2017م ليصبح في المرتبة الخامسة عالمياً والثاني ضمن مجموعة العشرين.

وأشار إلى ارتفاع ترتيب المملكة في مؤشر حماية أقلية المساهمين ضمن تقرير ممارسة الأعمال الصادر عن البنك الدولي خلال العامين التي مضت من المرتبة 63 ليصبح في المرتبة السابعة عالمياً في العام 2018م، كما كان ضمن تلك الإنجازات الترخيص لأول شركتين للتقنية المالية في المملكة.

وأوضح القويز أن برنامج (تطوير القطاع المالي) يهدف إلى مضاعفة حجم القطاع المالي في الناتج المحلي الإجمالي، من خلال بناء قطاع مالي متنوع ومستقر، وتطوير سوق مالية متطورة.

وتابع: في حين نسعى من خلال المؤتمر إلى أن نبرز قوة القطاع المالي في المملكة كونها أكبر سوق مالية في منطقة الشرق الأوسط، وإبراز الفرص الاستثمارية الواعدة في القطاع المالي، كما يهدف إلى تأسيس منصة تشاركية تجمع جميع المشاركين في القطاع المالي على المستوى المحلي والعالمي.

وكانت اللجنة المنظمة للمؤتمر عقدت مؤتمراً صحفياً الأسبوع الماضي، للإعلان عن استكمال جميع التحضيرات لبدء أعمال الدورة الأولى من "مؤتمر القطاع المالي"، الذي من المتوقع أن يستقطب نحو 2000 مشارك ممن يمثلون قيادات قطاع المال والأعمال محلياً وإقليمياً وعالمياً، وممثلين من القطاعين العام والخاص المحلي والدولي. 

ترشيحات:

مطالبات بالشورى السعودي لوزارة الصناعة..أبرزها إنشاء هيئة وطنية ونظام للتعدين

السعودية: 40 ألف أسرة استفادت من "سكني" خلال 3 أشهر

السعودية تدشن منصة "قوى" بـ22 خدمة رقمية لتعزيز التوطين

العمل السعودية: 133 ألف منشأة جديدة خلال الربع الأول لـ2019

أرباح مصرف الراجحي ترتفع 21.1% خلال الربع الأول 2019

وكالة موديز تعتزم تقديم تصنيفات على النطاق المحلي في السعودية

أرباح "الأهلي" ترتفع 6% بالربع الأول من 2019

الخبر | الاقتصاد اليوم : القويز: مؤتمر القطاع المالي يُبرز السعودية كأكبر سوق بالشرق الأوسط - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : مباشر (اقتصاد) ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق