الاقتصاد اليوم : السعودية.. بدء تطبيق اللائحة التنفيذية للموارد البشرية بالقطاع الحكومي

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الرياض- مباشر: بدأت وزارة الخدمة المدنية السعودية، اليوم الخميس، تطبيق اللائحة التنفيذية للموارد البشرية في القطاع الحكومي.

​وقالت الوزارة على موقعها الإلكتروني، إنها عملت على مراجعة شاملة لنظام الخدمة المدنية ولوائحه التنفيذية وحظيت تلك المراجعة بمشاركة واسعة من عدد من الجهات والمختصين والمهتمين من القطاعين العام والخاص.

وتابعت: كذلك بمشاركة استشاري المشروع الذي قدم المقارنات المرجعية لعدد من الدول، بهدف تشخيص الواقع وتحديد احتياجات ومتطلبات الجهات الحكومية وموظفيها المشمولين بهذا النظام بما ينسجم مع المتغيرات الإدارية الحديثة ويدعم تحقيق رؤية المملكة 2030.

ويبسط المشروع الإجراءات ويمكن الجهة الحكومية من إدارة شؤونها ذات العلاقة بالموارد البشرية باستقلالية ويمكّن من بناء بيئة تنظيمية وتخطيط فعال للمساهمة في رفع كفاءة الموارد البشرية في القطاع العام.  ​

وجرى إضافة بعض الاشتراطات للمادة 54 من اللائحة والمتعلقة بالترقية الاستثنائية؛ بهدف ضمان أن يكون الاختيار لأفضل الكفاءات التي لدى الجهة، وإعادة صياغة المواد 104، و105، و189 من اللائحة، والمتعلقة بتمديد خدمة الموظف، وما يخص تنظيم انتقال الموظف المبتعث بعد عودته من بعثته. 

ترشيحات:

تعرف على استثمارات دول الخليج بسندات الخزانة الأمريكية

السعودية ترفع حيازتها من السندات الأمريكية 12.4% خلال مارس

صندوق النقد يتوقع نمو الاقتصادي غير النفطي بالسعودية 2.9% خلال2019

تحليل.. السياسات المالية بالسعودية تقود قطاع البنوك لنتائج تشغيلية قوية

وزير التجارة السعودي يوضح فوائد الإقامة المميزة لاقتصاد المملكة

الوزراء السعودي يقر نظام الإقامة المميزة

السعودية تخصص رابطاً جديداً لاستقبال طلبات القطريين لأداء العمرة

الخبر | الاقتصاد اليوم : السعودية.. بدء تطبيق اللائحة التنفيذية للموارد البشرية بالقطاع الحكومي - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : مباشر (اقتصاد) ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق